الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

طلاب مدرسة غرناطة الثانوية يتقدمون لإمتحان بسيخومتري تقييمي بإشراف معهد مكسيموم

كل العرب
نُشر: 08/10/11 13:33,  حُتلن: 14:00

 240 طالبا من صفوف التواسع وحتى الثواني عشر تقدموا للإمتحان يهدف الامتحان إلى خوض تجربة امتحان البسيخومتري
 
مديرة المدرسة المربية فهيمة امارة أعربت عن دعمها لمثل هذه التجربة التي تنور الطالب وتمنحه فرصة للتعرف على الامتحان البسيخومتري
 
المرشد والمسؤول في المعهد محمود زيدان عبر عن شكره لمدرسة غرناطة الثانوية ومسؤولتها المربية فهيمة امارة، وطاقم المعلمين الذين شاركوا في تمرير هذه التجربة للطلاب على أكمل وجه

نظمت مدرسة غرناطة الثانوية امتحان بسيخومتري تقييمي بإشراف معهد "مكسيموم" للبسيخومتري فرع الناصرة، حيث تقدم للامتحان 240 طالبا من صفوف التواسع وحتى الثواني عشر. يهدف الامتحان إلى خوض تجربة امتحان البسيخومتري، حيث تعكس هذه التجربة مقدرة كل طالب وتمنحه نتيجة مشابهه للامتحان الحقيقي وخاصة أن قسم كبير من أسئلة الامتحان التجريبي كان حقيقيا قبل سنين.



من الجدير بالذكر انه تم إرشاد المعلمين حول كيفية تمرير الامتحان للطلاب ، ومن جهتهم ، وجه المعلمون المراقبون التعليمات والتوجيهات اللازمة للطالب ، وقد تم الامتحان بأجواء رسمية كأجواء امتحان البسيخومتري الحقيقي , واستمر ما يقارب الثلاث ساعات ومن ثم تم جمع استمارات الأجوبة والامتحانات للمباشرة بالتصحيح ، حيث سيتم الإعلان عن العلامات بعد أسبوع في الموقع الالكتروني للمعهد ، حيث يحصل كل طالب على كلمة مرور خاصة به.

فرصة معرفة وتنوير
وقد أعربت مديرة المدرسة المربية فهيمة امارة عن دعمها لمثل هذه التجربة التي تنور الطالب وتمنحه فرصة للتعرف على الامتحان البسيخومتري ، والعمل على التعاون المستمر بين المدرسة وبين كافة المعاهد التطويرية. ومن الجدير بالذكر ان هذه السنة الخامسة التي تجري بها المدرسة الامتحان البسيخومتري التجريبي. ذلك وشدد دكتور طه أمارة ،عميد مؤسسات غرناطة، على أن امتحان البسيخومتري يعتبر عامل مركزي لقبول الطلاب العرب في الجامعات ومعاهد التعليم العليا لذا فإن المدرسة تبذل قصارى جهدها لتحضير الطلاب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم بحيث يحصلوا على أعلى العلامات. هذا وأعرب د.أمارة عن فخره بطلابه المثابرين الذين توجهوا للامتحان بكل نشاط وعزيمة.

أهداف الخطوة
ومن جهته , اعرب المرشد والمسؤول في المعهد محمود زيدان عن شكره لمدرسة غرناطة الثانوية ومسؤولتها المربية فهيمة امارة، وطاقم المعلمين الذين شاركوا في تمرير هذه التجربة للطلاب على أكمل وجه، كما وأكد زيدان على الأهداف المشتركة للمدرسة ومعهد مكسيموم ، والتي تساهم في رفع مستوى التعليم في المجتمع العربي عن طريق تهيئة ودعم الطلاب للالتحاق بالجامعات والكليات ، كما وتتمثل هذه الأهداف برفع الوعي عند الطالب العربي ودعمه للتوجه لامتحان البسيخومتري خاصة أن خوض تجربة كهذه تمنح الطالب فرصة لتقييم ذاته وقدراته الفكرية. 
 

مقالات متعلقة