الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 02:02

تسوفن مراكز التكنولوجيا العليا تخرج الفوج السابع في مجال فحص البرامج QA

كل العرب
نُشر: 09/10/11 20:48,  حُتلن: 21:59

تسوفن تجري ثلاث برامج تأهيل للخروج للعمل سنوياً، ويصل معدل التوظيف بين خريجي تسوفن الى ما يزيد عن 80% من المشاركين

نسبة النجاح في توظيف خريجي تسوفن في سوق الهاي تيك تصل اليوم الى أكثر من 80%، بفضل البرنامج المكثف الذي يحتضن خريجي علوم حاسوب وعلوم دقيقة من بعد التعليم الجامعي

خرجت تسوفن مراكز التكنولوجيا العليا، الأربعاء الماضي فوجها السابع ضمن برامج التأهيل للخروج للعمل في مجال الهاي تيك. حيث تمحور التأهيل الأخير في مجال فحص البرامج QA.



افتتح اللقاء سامي سعدي، مؤسس شريك في تسوفن ونوه لمكانة هذا التأهيل ضمن برامج تسوفن الرامية الى زيادة نسبة الاكاديميين العرب في صناعة الهاي تيك، وتطوير الصناعة وجذبها الى المجتمع العربي. حيث تصل اليوم نسبة النجاح في توظيف خريجي تسوفن في سوق الهاي تيك الى اكثر من 80%، بفضل البرنامج المكثف الذي يحتضن خريجي علوم حاسوب وعلوم دقيقة من بعد التعليم الجامعي، ويوفر لهم/ن برنامج تكنولوجي عيني وعملي يؤهلهم للتقدم لوظائف مطلوبة، اضافة الى المهارات الذاتية والتحضير لمقابلات العمل ومن ثم الوساطة والتواصل الفعال مع الشركات للحصول على عروض عمل وتنسيق مقابلات وفرص للخريجين ومرافقتهم حتى التوظيف.

الرؤية العامة
وتحدث د. رؤيت مرعي عن مجلس ادارة تسوفن، مشيراً الى رؤيته العامة لهذا المجال الاقتصادي وأهمية مشاركة العرب به، بمشاركة منتجة وفعالة تعود على المجتمع وعلى الخريجين والاقتصاد عامة بالنفع والتطور.

تطور مهني
بإسم الخريجين تحدثت المهندسة ريحان خطبا، حول تجربتها في تسوفن، كونها خريجة هندسة الطب الحيوي (biomedical engineering ) من التخنيون، وعن تجربتها في ايجاد عمل مباشرة بعد التعليم لتصطدم بصعوبات لم تتوقعها ولم تجد انها واجهت زملائها اليهود في مقاعد الدراسة. مباشرة بعد التاهيل في تسوفن، ريحان بدأت بالعمل في شركة جليل سوفتوير GS2 في مجال فحص البرامج. وتعبر عن رضاها من هذه المرحلة كونها تعمل في مجال مختلف عن دراستها، لكنها تحمل معرفة وقدرة لا تقل عن الاخرين، وتستعد للاستمرار في مسيرتها وتطورها المهني.

إنشاء العلاقات
هذا وتجري تسوفن ثلاث برامج تأهيل للخروج للعمل سنوياً، ويصل معدل التوظيف بين خريجي تسوفن الى ما يزيد عن 80% من المشاركين. ومؤخراً وقعت تسوفن عقد لمشروع تأهيل مشترك مع وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل، لدعم هذه البرامج وتطوير صناعة الهاي تيك في المجتمع العربي.
يذكر أن تسوفن- مراكز التكنولوجيا العليا هي شركة غير ربحية، مقرها في الناصرة، أقيمت بهدف تطوير فرع الهاي تيك في المجتمع العربي، كفرع صناعي وكرافعة للتكافؤ الإقتصادي بين العرب واليهود في الدولة، وهذا عن طريق علاج الصعوبات التي تعيق دخول خريجي علوم الحاسوب والعلوم الدقيقة العرب إلى سوق الشركات الكبرى في إسرائيل، وزيادة عددهم من مئات كما هو الحال اليوم إلى عدة آلاف في السنوات القادمة، تنفذ تسوفن رؤيتها من خلال إنشاء مراكز للتأهيل وإعداد ومرافقة الخريجين، إضافة إلى إنشاء علاقات مع شركات التي تحتاج إلى عاملين في المجال وتسويق المجتمع العربي كموقع للاستثمار في صناعة الهاي تيك، انطلاقاً من الناصرة أولا ومن ثم لمناطق أخرى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243687.40
BTC
0.53
CNY