الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

كناعنة يعلن الاضراب عن الطعام بالحبس المنزلي بعرابة تضامناً مع ألاسرى

من أمين بشير
نُشر: 08/10/11 19:20,  حُتلن: 07:16

محمد أسعد كناعنة "أبو أسعد":
من هُنا، من قَلبِ الوطن النابض عِشقاً للحريةِ نتابع مشوار الكرامة والعزة، ونعيشُ أجواء معركة الشرفاء

 معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى في باستيلات الإحتلال الصهيوني، هي معركتُنا جميعاً وبإسمنا جميعاً، وهُم من هُناكَ، من داخل الأكياس الحجرية يُنشدون أغنية الحياة والحُرية

أعلن محمد كناعنة الأمين العام للحركة الوطنية أبناء البلد ومن داخل اعتقاله المنزلي منذ شهرين الإنضمام الى اخوانه أسرى الحرية في اعلان الاضراب عن الطعام وذلك تجسيداً بالتضامن والشعور الأخوي في ظل ما يعانونه من تضييق الخناق والعزل والحبس الإنفرادي داخل زنازين السجون الاسرائيلية وحرمانهم من زيارات الأقارب وخاصة أسرى الحرية من قطاع غزة، إذ ومنذ انسحاب اسرائيل من قطاع غزة لا يسمح لأهالي الأسرى الغزيين من الزيارة الا ما ندر، بالإضافة لتضييق الخناق في الظروف اليومية الحياتية ومنع الصحف والفضائيات عنهم لأسباب وحجج واهية وعزل كل من الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعادات والشيخ محمد أبو الهيجاء من الحركة الإسلامية منذ عدة سنوات، وعدم تمكينهم من الالتقاء بالأسرى.


وفي حديث لمراسل موقع العرب مع محمد أسعد كناعنة "أبو أسعد" قال:" من هُنا، من قَلبِ الوطن النابض عِشقاً للحريةِ نتابع مشوار الكرامة والعزة، ونعيشُ أجواء معركة الشرفاء، ونحنُ على عَتبةِ ثورة الحياة التي يخوضها أسرانا البواسل، أسرى الحرية، وبأمعائهم يُفجرونَ فُوّهة بُندقية الحصار، وتُصبحُ الأمعاء في هذا الزمن بنادقُ حياة".
وأضاف:" إنَّ معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى في باستيلات الإحتلال الصهيوني، هي معركتُنا جميعاً وبإسمنا جميعاً، وهُم من هُناكَ، من داخل الأكياس الحجرية يُنشدون أغنية الحياة والحُرية ، وننُشدُ معهم من هُنا : يا ظلامَ السجن خَيّم إننا نَهوى الظلاما لَيسَ بعد اللّيلِ إلاّ فَجرُ مَجدٍ يتسامى

كناعنة:سأُحولُ منزلي إلى خَيمة إعتصام
يا رفاقي في السجون وفي كل مكان .. من هُنا من قَلب الإعتقال والحبس المنزلي والإقامة الإجبارية أعلنُ ألإنضمام إلى هذه المعركة ، وأمعائي بندقية إلى جانبِ أمعائكم – بنادقكُم ، في وجهِ سياسةِ الذل والخَنقِ ومحاولات كسر الإرادة .. فنحنُ أقوى بإيماننا وإرادَتُنا وحُبنا للحياة ، وسنبقى الى جانبكُم حتى النهاية ،، حتى النَصر ،، .. وعليه .. فَقد أعلَنتُ الإضراب المفتوح عن الطعام وبدأتُ منذُ ليلة السبت ، وسأُحولُ منزلي إلى خَيمة إعتصام دعماً لهذه المسيرة المُشَرّفة في هذه المعركة العادلة ".
ووجه محمد كناعنة عبر موقع العرب نداء الى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والاحزاب الوطنية واللجان الشبية للمبادرة الى تنظيم فعاليات تضامنية مع أسرى الحرية في السجون الاسرائيلية وعدم الوقوف متفرجين خاصة وان حرب الأمعاء الفارغة قد تتسبب الى معاناة أكبر للأسرى البواسل الا ان الدعم يجب أن يأتي من الداخل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236214.80
BTC
0.52
CNY