الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 02:02

تصفيات أمم أوروبا 2012

إسبانيا تتخطى بسهولة منتخب التشيك

كل العرب
نُشر: 07/10/11 23:18,  حُتلن: 08:39

سيطرة إسبانيا على المباراة جاءت منذ الدقائق الأولى قبل أن يتمكن خوان مانويل ماتا من تسجيل الهدف الأول في وقت مبكر في الدقيقة السادسة بعد استلامه تمريرة ساحرة من تشافي هيرنانديز

في مباراة هادئة و سهلة للغاية، تمكن منتخب إسبانيا من العودة بنتيجة الفوز أمام مضيفه منتخب التشيك بهدفين نظيفين ضمن الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا (2012).
 



سيطرة إسبانيا على المباراة جاءت منذ الدقائق الأولى قبل أن يتمكن خوان مانويل ماتا من تسجيل الهدف الأول في وقت مبكر في الدقيقة السادسة بعد استلامه تمريرة ساحرة من تشافي هيرنانديز.
و استمر أبطال العالم في استحواذهم على الكرة و السيطرة على زمام المباراة حتى أضاف تشابي ألونسو الهدف الثاني في الدقيقة الثانية و العشرين بعد مجهود جبار لديفيد سيلفا في الجهة اليمنى حين اخترق الدفاع و مرر كرة سهلة بباطن القدم إلى زميله في منطقة الجزاء، و لم يجد ألونسو أية صعوبة في وضع الكرة في الزاوية اليمنى من مرمى الحارس بيتر تشيك.
و لعل الفرصة الوحيدة التي أتيحت لأصحاب الأرض طوال الشوط الأول تلك العرضية الجميلة التي رفعها بوديل إلى ميلان باروس الذي أضاع الفرصة أمام الحارس إيكر كاسياس في الدقيقة الواحدة و الأربعين بعد مرور الكرة من تحت قدميه.
بداية الشوط الثاني شهد استفاقة منتخب التشيك الذي كاد يسجل هدف تقليص الفارق من محاولة خطيرة في الدقيقة السابعة و الأربعين.. و استمر ضغطه على مرمى إيكر كاسياس لدقائق معدودة فقط قبل أن يستعيد أبطال العالم سيطرتهم على مجريات اللقاء.
وفي الدقيقة التاسعة و الستين و بعد اعتداء عنيف على لاعب الوسط تشابي ألونسو، طرد حكم المباراة باولو تاجليافينتو مدافع منتخب التشيك هوبشمان بالبطاقة الحمراء المباشرة في لقطة عنيفة جدا قد تؤثر على مستقبل لاعب وسط ريال مدريد الذي اتضح أنه بات يعاني من إصابة قوية في ساقه اليمنى تم استبداله على إثر ذلك بسبب عدم قدرته على الاستمرار في اللعب.
البديل خابي مارتينيز كان نشيطاً جداً من دخوله و كاد يسجل الهدف الثالث من فرصتين في الدقيقتين الثامنة و السبعين و الثمانين لكن انفراده بالحارس ضاع عليه ثم تسديدته قرب منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة و ذهبت إلى خارج أرضية الملعب.
و تواصل الزحف الإسباني إلى الأمام لكن دون نتيجة تذكر على الرغم من النقص العددي في تشكيلة منتخب التشيك، لينتهي اللقاء بفوز الإسبان بثنائية نظيفة بعد أن احتسب الحكم ثلاث دقائق إضافية لم تأتي بأي جديد.

مقالات متعلقة

Got