الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

رائد فتحي: إذا كان شبر أرض يشتت الإخوة فمن يمكن أن يجمعنا

أمين بشير -
نُشر: 07/10/11 22:46,  حُتلن: 08:21

الشيخ د. رائد فتحي ألقى محاضرة مؤثرة لاقت استحسان من سمعها حيث تحدث فيها حول موضوع التسامح، حيث قدم أمثلة من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم في الصفح والمغفرة وحسن الخلق والتسامح

نظمت الحركة الإسلامية في بلدة عرابة البطوف مهرجاناً خطابياً إحتفاءً باختتام أسبوع الدعوة إلى الله للسنة التاسعة على التوالي بمشاركة كبيرة ومهيبة من أهالي بلدة عرابة رجالاً ونساء وأطفالاً، حيث أقيم المهرجان في ساحة مدرسة الزهراء في البلدة.



"التسامح طريق حياتي"
وحمل الأسبوع الدعوي اسم "التسامح طريق حياتي"، وشمل على محاضرات حول الموضوع ومواضيع اجتماعية عديدة في حين تولى عرافة المهرجان الشيخ معين صح إمام وخطيب مسجد عثمان بن عفان في البلدة والذي شدد على أهمية التسامح بين العائلة الواحدة والبلد الواحد وقدم شكر الحركة الاسلامية لكوكبة من الدعاة والمشايخ الذين ساهموا من خلال المحاضرات الدينية التي اشتركوا بها في أحياء القرية وهم الأستاذ خالد صقر، الدكتور مشهور فواز، عماد يونس، محمود مصطفى، حسام أبو ليل، محمود وتد، والشيخ الدكتور رائد فتحي الذي حل ليكون ضيف الشرف في المهرجان الإختتامي.
 
شكر وتقدير
افتتح المهرجان الشيخ سامي نصار بتلاوة من القرآن الكريم، وألقى كلمة الحركة الإسلامية المحلية الشيخ مجدي خطيب، الذي رحب بالحضور وشكر كلّ من ساهم في إنجاح أسبوع الدعوة إلى الله بتقديم الدعم المادي والمعنوي، كما وشكر العائلات التي استضافت المحاضرات خلال الأسبوع، وشكر المجلس المحلي الذي أتاح الفرصة بإقامة المهرجان في ساحة مدرسة الزهراء.

قانون اللين والتسامح واللاعنف
فقد قال خطيب: "لقد اخترنا لهذا العام أنّ يكون هذا الاسبوع تحت عنوان التسامح ذلك الخلق العظيم في زمن ابتليت فيه المجتمعات وقل فيه المساعد على التسامح وندر المعين عليه، بل ذهب كثير من شياطين الانس إلى تأجيج الخصام بين المتخاصمين، إنه قانون اللين والتسامح واللاعنف التي أكدت عليه الآيات المباركة فضلاً عن الأحاديث الشريفة، هذا القانون الذي نحن بحاجة إليه أكثر من أي وقت مضى، كلنا نخطئ كلنا نذنب كلنا نحتاج إلى مغفرة وكم قسونا وكم تجاوزنا الحدود وكم أخطأنا مع الآخرين والذي يبقى في النهاية بكل تأكيد هو التسامح".

الصفح والمغفرة
وألقى الشيخ د. رائد فتحي، محاضرة مؤثرة لاقت استحسان من سمعها حيث تحدث فيها حول موضوع التسامح، حيث قدم أمثلة من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم في الصفح والمغفرة وحسن الخلق والتسامح.
وتخلل المهرجان فقرات إنشادية قدمتها فرقة البيارق للفن الإسلامي من المقيبلة، واختتم المهرجان بمسرحية ذات معنى قيّم بعنوان "خيوط العنكبوت" قدمتها فرقة مسرح الأنوار من أم الفحم، وتخلل المهرجان اجراء السحب على الأرقام، حيث تمّ توزيع عشرات الجوائز من تبرعات أهل الخير على الحضور.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
228993.14
BTC
0.51
CNY