الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:02

جوجل تستضيف طلاب الكليّة الأرثوذكسية في حيفا بجولة تعليمية

كل العرب
نُشر: 07/10/11 19:22,  حُتلن: 19:25

الجولةُ شملت محاضرةً من قبل مهندستين فصّلتا عبرها طبيعة العمل في شركة جوجل من خلال تجربتهما الشخصية في العمل

نُظّمت خلال الشهر المُنصرم في الكلية الأرثوذكسية في حيفا جولتان تعليّميتان لمقرّ شركة جوجل في حيفا وتل-أبيب. شاركت في الجولة الأولى لمقر شركة جوجل في تل-أبيب خمس عشرة طالبة من صفوف العواشر في الكليّة وذلك ضمن مشروعٍ مشتركٍ بين معهد التخنيون وشركة جوجل لتحفيزِ الفتيات على تعلـّم موضوع علم الحاسوب.

شملت الجولةُ محاضرةً من قبل مهندستين فصّلتا عبرها طبيعة العمل في شركة جوجل من خلال تجربتهما الشخصية في العمل، وقدمتا شرحًا وافرًا عن امكانية التحاق النساء بالعمل في المجال. تخلـّلت الجولة أيضًا زيارة لأقسام ومكاتب الشركةِ المصممة بشكل عصريّ ومهدئ للأعصاب.

طبيعة العمل في جوجل
أمّا الجولة الثانية فكانت لمقر شركة جوجل الواقع في حيفا، وشارك بها أربعون طالبًا وطالبة من صفوفِ التواسع في الكليّة. إستمع الطلابُ خلال الجولةِ لمحاضرةٍ قدّمها مهندسون عاملون في الشركةِ حول طبيعة العمل في جوجل والمرونة في ساعات العمل، وعن بعض المشاريع التي طـُوّرت في مقر الشّركة في حيفا مثل البرنامج الذي تبّناه موقع البحث جوجل وهو توفير اختيارات مختلفة للمستخدم عند بحثه عن أية كلمة في الموقع. فهذا البرنامج بدأت فكرته في مقر الشركة في حيفا، واليوم يُستخدم في جميع أنحاء العالم.
رافقَ الطلاب في الجولتين أساتذة الحاسبات في الكليّة الأستاذة إيمان دياب والأستاذ ناصر زهران. ترى الأستاذة إيمان دياب بأن المبادرة السّنوية لتلك الجولات في الكليّة تأتي حرصًا على توعية الطلاب بالنسبة لأهمية العمل في مجال علم الحاسوب، وأثنت الأستاذة إيمان على وعي وانضباط الطلاب الذين شاركوا في الجولتين.

مقالات متعلقة