الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:01

مدرسة خديجة الثانوية للبنات تنظم فعاليات متنوعة لنبذ العنف في المجتمع

كل العرب
نُشر: 06/10/11 17:25,  حُتلن: 18:12

مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد:

بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا أمهات المستقبل للقيام بدور المربيات لتأسيس مجتمع قائم على التسامح وتبذ العنف

احدى الطالبات:

هذه المسرحية مثلت واقعا مؤلما نعاني منه في أم الفحم خاصة والمجتمع عامة وامل أن تذوت الطالبات قيمة التسامح والحذر من العنف

قام قسم التربية الاجتماعية بمدرسة خديجة الثانوية للبنات بتنظيم عرض مسرحي ضد العنف في المجتمع من أداء فرقة الأنوار للفن والمسرح من أم الفحم. العروض كانت على مدى ثلاثة أيام للطبقات الثلاث (10-11-12) وذلك في قاعة مركز العلوم والفنون في أم الفحم. مشاهد المسرحية كانت هادفة حيث تمحورت حول أسباب العنف في المجتمع بشكل قصص ناقدة للتحذير من سلبياتها وسبل مكافحتها. المسرحية كانت من إخراج الفنان مصطفى حسين وأداها هو والفنان صالح أشقر وزملاؤهم .


مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد شدد على أهمية هذه الفعاليات قائلا: " بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا أمهات المستقبل للقيام بدور المربيات لتأسيس مجتمع قائم على التسامح وتبذ العنف " . احدى الطالبات علقت على المسرحية بقولها : " هذه المسرحية مثلت واقعا مؤلما نعاني منه في أم الفحم خاصة والمجتمع عامة وامل أن تذوت الطالبات قيمة التسامح والحذر من العنف ". جدير بالذكر ان هذه المسرحية تمت بالتنسيق مع المركز الجماهيري البلدي والادارة. كما يقوم قسم التربية الاجتماعية بنشاطات اخرى تصب في مضمار رفع وعي الطالبات للنهوض بالمجتمع.

مقالات متعلقة