الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 07:02

يوم دراسي - تكافؤ الفرص في العمل - في جمعية نساء ضد العنف

نزار عليمي-مراسل كل
نُشر: 06/10/11 11:28,  حُتلن: 15:20

ثائر أبو راس لموقع العرب:

على أبناء مجتمعنا معرفة حقوقهم وكيفية التصرف في حال قام صاحب العمل بطردهم 

أسباب الطرد من العمل قد تكون قومية أو دينية وإذا نجح العامل او الموظف المقال في اثبات ذلك فمن حقه مقاضاة صاحب العمل في المحكمة
 

سوسن توما شقحة:

هدفنا مساعدة النساء اللواتي لا يجدن عملا إما لأنهن محجبات مثلا أو لأنهن متزوجات ولديهن أولاد

أقيمت صباح اليوم الخميس يوم دراسي حول "تكافؤ الفرص في أماكن العمل ما هي وكيف نحصل عليها"، في مبنى جمعية نساء ضد العنف في الناصرة، وذلك بمشاركة سوسن توما شقحة مركزة مشروع النساء والعمل في جمعية نساء ضد العنف، المحامية مريم كبها مفوضة تكافؤ الفرص في العمل في وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل، ثائر أبو راس من مشروع الاتحاد الأوروبي.



وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع ثائر أبو راس من مشروع الاتحاد الأوروبي قال:" جئنا اليوم من اجل اعطاء النساء الفكرة الكاملة عن حقوق الموظف وبالأساس عن حقوق الموظفات، لأن هنالك مشكلة في مجتمعنا تتمثل بعدم معرفة غالبية الموظفين لحقوقهم واهميتها، وهنالك عدم معرفة في كيفية التصرف عندما يقوم صاحب العمل بطرد الموظفين او العاملين دون اي سبب او مبرر، مع العلم ان الاسباب قد تكون قومية او دينية وغيرها من الاسباب. هدفنا توعية أبناء مجتمعنا على أهمية معرفة حقوقهم".

التوجة للمحكمة
وتابع ابو راس قائلآ:"في مرات عديدة يضطهد الموظف أو العامل لاسباب قومية وهنالك قانون سن في الكنيست يعاقب من يمنع اشخاصا من الحصول على وظيفة او فرصة عمل لأسباب قومية، بحيث أنه إذا أثبت العامل او الموظف ان صاحب العمل رفضه على خلفية قومية أو دينية بامكانه ان يقاضيه في المحكمة".

 نساء باحثات عن عمل
وفي حديث آخر مع سوسن توما شقحة مركزة مشروع النساء والعمل قالت:" في مشروع النساء والعمل نحاول ان نقوم باعداد ورشات ودورات لخدمة الاكاديميات واعطائهن المعلومات اللازمة لكل موضوع البحث عن العمل. اليوم نحن بحاجة لهذه الورشة للباحثات عن عمل وايضا العاملات وللأستماع لكل قانون المساواة لفرص العمل وتكافؤ العمل، والذي يشرح عن اهمية وجودنا كنساء باحثات عن عمل وما هي القوانين التي تساعدنا على معرفة حقوقنا كعاملين، وبالاخص للنساء اللواتي يواجهن صعوبات في ايجاد العمل، لأنهن على سبيل المثال محجبات او لديهن اطفال وبالتالي يتم التمييز ضدهن. من خلال هذه الورشة نقدم الحلول للنساء ليتمكن من مواجهة هذه الصعوبات وتخطيها".

 
مريم كبها


سوسن توما شقحة


ثائر ابو راس

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
222325.88
BTC
0.52
CNY