الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:02

جمعية المنارة في ضيافة مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية في باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 08/10/11 09:22,  حُتلن: 10:51

طلاب من صفوف الخامس شاركوا في الورشات وتضمنت فعاليات ونشاطات عديدة من شانها زيادة الوعي لديهم نحو شريحة أصحاب الإعاقات والمكفوفين

افتتحت جمعية المنارة ضمن مشروعها للتوعية الاجتماعية أولى ورشات التوعية لطلاب المدارس للسنة الدراسية 2011/2012. وذلك في مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بعد تلقيها لدعوة رسمية من العاملة الاجتماعية فتحية أبو رقية والتي كانت برفقة مديرة المدرسة ميسون غنايم في استقبال المرشدتين في جمعية المنارة أمينة دحلة وصبا عدوي.

 

شارك في الورشات طلاب من صفوف الخامس وقد تضمنت فعاليات ونشاطات عديدة من شانها زيادة الوعي لديهم نحو شريحة أصحاب الإعاقات والمكفوفين ومنها: تذويت المعلومات عن أصحاب الإعاقات وخاصة المكفوفين. فعالية عصا الكفيف، فعالية الحواس، وعرض للمعينات التكنولوجية التي من شأنها أن تساعد الشخص الكفيف في أداء مهامه يومية بنجاعة وسهولة اكبر مثل: الساعة الناطقة، جهاز صوتي يثير إلى امتلاء الكأس. عرض خريطة مجسمة بنقاط برايل وغيرها.
وفي الختام قدمت كل من مديرة المدرسة وعاملة الشؤون الشكر الجزيل وأثنيتا على مجهود المرشدتين صبا عدوي وأمينة دحلة، كما وأشادتا بدور جمعية المنارة في توعية أبناء الجيل الصاعد نحو شريحة أصحاب الإعاقات بعامة والمكفوفين بخاصة وأكدتا على ضرورة تواصلهم وتواصل المجتمع مع المنارة.

مقالات متعلقة