الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 11:02

ثانوية المتنبي في حيفا تحتفل باليوم العالمي للمعلم بأجواء مميزة

سليمان حلبي -
نُشر: 06/10/11 14:32,  حُتلن: 16:01

رائف عمري مدير المدرسة: المكان الوحيد الذي تعالج فيه مشاكل مجتمعنا هو المدرسة ومن هنا تأتي أهمية دور المعلم في بناء الجيل المستقبلي والمجتمع

إحتفلت مدرسة المتنبي في حيفا أمس بيوم المعلم وذلك بعد أن استجابت بلدية حيفا لدعوة منظمة اليونسكو الداعمة للمشاركة في إحياء اليوم الخامس من تشرين الأول كاليوم العالمي للمعلم .



خلال هذا اليوم أقيمت عدة فعاليات بهدف تعزيز مكانة المعلم في جهاز التربية والتعليم وتم أيضا تجهيز الصفوف بصورة لائقة لاستقبال المعلمين بالإضافة الى مناقشة دور المعلم في الديانات المسيحية والإسلامية.

دور المعلم
هذا وأشار رائف عمري مدير مدرسة المتنبي في حيفا أن المدرسة تحتفي بالمعلم كمبدأ لأنه يحمل رسالة في بناء الجيل القادم. وأكد أن المكان الوحيد الذي تعالج فيه مشاكل مجتمعنا هو المدرسة ومن هنا تأتي أهمية دور المعلم في بناء الجيل المستقبلي. وأكد رائف عمري أنه تم طرح دور المعلم في الصفوف وذلك لوضع مكانة المعلم في المركز في هذا اليوم وتم الاستماع الى أراء الطلاب حول أهمية المعلم ودوره. كما وأوضحت المعلمة روايه عاقلة عضو لجنة المعلمين في المدرسة قائلة: "المدرسة تشارك في هذا اليوم بصورة رائعة فقد أقيمت فعاليات كثيرة تحدثت عن دور المعلم وأهميته وتم عملية المناقشة للموضوع بين الطالب والمعلم".


 

مقالات متعلقة