الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

وهبة حول ترختنبرغ:التقرير يتجاهل مبدأ مساواة الأقليات والقرى والطبقات الضعيفة

كل العرب
نُشر: 05/10/11 10:14,  حُتلن: 10:40

 النائب وهبة:
أعضاء لجنة ترختنبرغ تجاهلوا أوضاع الطبقات الضعيفة الذين يتقاضون أدنى الرواتب ويفشلون في إنهاء الشهر بسلام

المعارضة ستدعم كل الإصلاحات التي ستؤدي الى تقليص الفروقات وتغيير الوضع الخانق وستعارض كل التقليصات التي ستثقل كاهل المواطنين

أشار عضو لجنة المالية النائب مجلي وهبة في الجلسة الخاصة لمناقشة نتائج اللجنة من أجل التغيير الإقتصادي والإجتماعي أن محرري التقرير تجاهلوا الهدف الأساسي من وراء هذا التقرير ألا وهو تحقيق المساواة لجميع مواطني الدولة. وبناء على أقواله، يحتوي التقرير أمورا تعتبر "أهون الشرين" بحيث أن النتائج لا تحقق بشكل مباشر مبدء المساواة لمواطني اسرائيل وخاصة الأقليات، مواطني القرى والطبقات الضعيفة.


النائب مجلي وهبة

هذا ووجه النائب وهبة كلمة الى رؤساء النضال من أجل التغيير الاقتصادي والاجتماعي وأشار الى أنه ليس بمقدورهم تجاهل دور الكنيست وانجازاتها في كل ما يتعلق بمبادئ نضالهم بما فيها الغاء التقليصات الاقتصادية وسياسة الضرائب الهادمة للحكومة الحالية.
كما وتطرق نائب رئيس الكنيست مجلي وهبة (كاديما) الى قضية توزيع الميزانيات التي خصصتها الحكومة كرد على النضال الاجتماعي." من واجبات اللجنة اجراء اختبار بيتي في مراحل تحديد سلم الافضليات في ميزانياتها. لا يعقل أن مبلغ 28 مليارد شيكل يخصص، وبناء على مطالب اللجنة، في معظمه من اجل تطبيق قانون التعليم جيل الطفولة، في حين أن فقط 10% منها تخصص لحل المشاكل الحقيقية المستعصية كرد على مطالب الجمهور وأولها قضية السكن، غلاء المعيشة وتجنيد الطاقات من أجل تحقيق المساواة للمواطنين" قال وهبة.

دعم المعارضة للإصلاحات
وأضاف: " إن أعضاء لجنة ترختنبرغ تجاهلوا أوضاع الطبقات الضعيفة الذين يتقاضون أدنى الرواتب ويفشلون في إنهاء الشهر بسلام. وبناء على أاقواله لا يمكن للجنة تجاهل أوضاع الفقراء والذين تعدادهم أكثر من 1.5 مليون ومع الوقت ينضم اليهم أبناء الطبقات الوسطى". ولخص النائب وهبة حديثة بالقول"المعارضة ستدعم كل الإصلاحات التي ستؤدي الى تقليص الفروقات وتغيير الوضع الخانق وستعارض كل التقليصات التي ستثقل كاهل المواطنين. كما وتم الاتفاق في لجنة المالية على الاستمرار في تحقيق الإصلاحات وسط تجاهل تقرير ترختنبرغ بما يتلائم مع السياسات السليمة والتي ستؤدي الى تحسين وضع المواطنين في اسرائيل وليس وفق تقارير ستبقى حبرا على ورق".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239429.49
BTC
0.52
CNY