الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:01

مديرة لواء الشمال بوزارة التربية والتعليم تزور مدارس عيلوط

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 04/10/11 20:01,  حُتلن: 22:20

صبري أكد على ضرورة بناء خطة عمل مع الوزارة لكي يتم تحقيق الأهداف المنشودة في التقليل من نسبة العنف

رئيس المجلس المحلي شرح الأوضاع التي تعيش بها القرية في ظل انتشار السلاح والعنف، وطالب رئيس المجلس المحلي بضم بلدة عيلوط الى مشروع مدينة بلا عنف

حلت مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم بمرافقة وفد من المسؤولين في الوزارة صباح اليوم الثلاثاء، ضيفة على بلدة عيلوط، وقد تم استقبالهم من قبل رئيس المجلس المحلي حسن علي صبري وكبار الموظفين في المجلس المحلي. وقبيل عقد الاجتماع الختامي، اقامت سمحون جولة إلى مدارس البلدة واطلعت مع المسؤولين على النواقص والمشاكل التي تعاني منها بلدة عيلوط .



وشرح رئيس المجلس المحلي الأوضاع التي تعيش بها القرية في ظل انتشار السلاح والعنف، وطالب رئيس المجلس المحلي بضم بلدة عيلوط الى مشروع مدينة بلا عنف، لكي يتم تخصيص برامج عمل، وبرامج توعوية تهدف الى رفع الوعي حول مخاطر العنف وتأثيره السلبي على المجتمع. ومن بين المطالب التي تقدم بها المجلس المحلي هي وضع حراسة على المدارس، ووضع كاميرات مراقبة والعديد من الاحتياجات والمستلزمات، وشدد صبري خلال الجلسة، أنه نتيجة لأوضاع السيئة التي تمر بها البلدة أدى ذلك الى هبوط في نسبة التحصيل العلمي، زيادة في نسبة الطلاب المتسربين.

الاهتمام في جهاز التربية والتعليم
وأكد صبري على ضرورة بناء خطة عمل مع الوزارة لكي يتم تحقيق الأهداف المنشودة في التقليل من نسبة العنف، ورفع نسبة التحصيل العلمي في البلدة. وفي المقابل وعدت الدكتور اورنا سمحون، بفحص مطالب المجلس المحلي، وذلك لخدمة الطلاب وللاهتمام في جهاز التربية والتعليم في القرية.

مقالات متعلقة