الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:02

تمديد اعتقال 15 شابا من طوبا وابعاد آخر عن البلدة على خلفية الأحداث الأخيرة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 05/10/11 13:36,  حُتلن: 18:53

المحامي مؤيد صالح هيب: 

 تمديد الاعتقال ما هو إلا استكمال للإجراءات القانونية ليس أكثر علما أنه لا توجد لدى النيابة أدلة قاطعة لتوجيه التهم للمعتقلين

جليلة هيب والدة المعتقل يوسف خالد هيب:

تعاملوا معنا بوحشية وعنصرية وقاموا بالإعتداء علي وعلى ابنتي في ساعات الصباح الأولى

 أفراد الوحدة الخاصة اقتحموا منزلنا وهم ملثمون كمجرمي الحرب وانتهكوا حرمته وقاموا باعتقال ابني يوسف والذي ذنبه الوحيد أنه من قرية طوبا

الناطق بلسان شرطة الشمال: تمديد اعتقال 15 شخصا من طوبا على ذمة التحقيق وابعاد شاب آخر عن القرية

عمم الناطق بلسان شرطة الشمال بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه أن محكمة الصلح في صفد مددت اعتقال 15 شابا من طوبا الزنغرية لمدة 4 أيام، فيما تم ابعاد شاب عن البلدة بعد ان خضع للتحقيق، وذلك على خلفية المواجهات التي وقعت يوم الاثنين الاخير بين شباب من طوبا والشرطة بعد احراق مسجد النور في البلدة، كما وتحقق الشرطة للاشتباه في ضلوعهم بعمليات حرق وتخريب وتحطيم ممتلكات عامة كالمجلس المحلي والمركز الجماهيري وعيادة طبية في البلدة على نفس الخلفية".

معلومات سابقة
وكانت المحكمة الصلح في مدينة صفد ظهر اليوم الأربعاء اعتقال 3 شباب من بين المعتقلين ال15من طوبا الزنغرية لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق. هذاوتنسب لهم النيابة العامة شبهات الإخلال بالنظام العام وإلقاء الحجارة وإحراق الأماكن العامة مثل المجلس المحلي والمركز الجماهيري والعيادة الطبية.
 
المحامي مؤيد صالح هيب

وتواجد خارج محكمة الصلح في صفد العشرات من أهالي قرية طوبا الزغرية وذوو المعتقلين. وقال المحامي مؤيد صالح هيب الموكل بالدفاع عن ثلاثة معتقلين في حديث لمراسل العرب: " إن تمديد الاعتقال ما هو إلا استكمال للإجراءات القانونية ليس أكثر علما أنه لا توجد لدى النيابة أدلة قاطعة لتوجيه التهم للمعتقلين".

انتهاك حرمة المنزل
هذا، وسادت حالة من الاستياء والتذمر لدى أهالي المعتقلين حول طريقة اعتقال أبنائهم بحيث أكدت جليلة هيب والدة المعتقل يوسف خالد هيب بالقول لمراسل العرب: "لقد تعاملوا معنا بوحشية وعنصرية وقاموا بالإعتداء علي وعلى ابنتي في ساعات الصباح الأولى، إذ دخل أفراد الوحدة الخاصة الى المنزل وهم ملثمون كمجرمي الحرب واقتحموا حرمة منزلنا وقاموا باعتقال ابني يوسف والذي ذنبه الوحيد أنه من قرية طوبا ليس أكثر".
 

صور من المحكمة- تصوير خاص بعدسة مراسل العرب.نت


جليلة هيب والدة المعتقل يوسف خالد هيب 


علي زنغرية هيب


مهند هايل هيب


خير هيب


محمد هيب


إبراهيم هيب

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
240345.67
BTC
0.52
CNY