الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 14:02

محتجون برام الله يلقون الأحذية باتجاه موكب مسؤول بالسفارة الأمريكية

كل العرب
نُشر: 04/10/11 20:23,  حُتلن: 08:05

الشباب احتجوا على السياسة الأمريكية ومعاداتها بشكل واضح للطموحات الفلسطينية

بيان الشرطة الفلسطينية نبأ أكد:

عدم صحة ما تناولته وسائل الإعلام من تدخل الشرطة الفلسطينية وإبعاد الشبان المحتجين عن مكان تواجد موكب السفير 

الشرطة تنفي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن قيام مجموعة من الشبان الفلسطينيين بالقاء الأحذية على موكب السفير الأمريكي في رام الله

ألقت مجموعة من الشبان الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، الأحذية على موكب المحلق الثقافي في السفارة الامريكية في تل أبيب وذلك خلال حضوره حفل استقبال أقامته السفارة الأمريكية دعت اليه خريجيها وعدد من المستفيدين من المنح والبرامج التي تقدمها والمؤسسات التي تتعامل معها وتمولها كما دعت مجموعة من الصحفيين لحضور الحفل.

 

وكان عدد من الشبان تجمعوا بالقرب من مكان انعقاد الحفل، ولدى وصول موكب الملحق الثقافي ألقوا عليه الأحذية، وتدخلت الشرطة الفلسطينية، وأبعدت الشبان من موقع الحادثة.
واحتج الشباب على السياسة الأمريكية ومعاداتها بشكل واضح للطموحات الفلسطينية، ومساندتها غير العادية للجيش الإسرائيلي، واستخدام الفيتو ضد قرار يدين الاستيطان، ثم تهديد أوباما باستخدام الفيتو ضد قرار حصول فلسطين على العضوية التامة في الأمم المتحدة. ورغم الاعتداء إلا أن حفل الاستقبال بمشاركة عدد قليل من الصحفيين، في ظل مقاطعة عدد من الصحفيين لهذا الحفل، رفضاً للسياسة الامريكية.

مقاطعة الإحتجاجات
وكانت القنصلية الأميركية في القدس دعت اليوم خريجيها وعدد من المستفيدين من المنح والبرامج التي تقدمها والمؤسسات التي تتعامل معها وتمولها لحفل استقبال في مطعم الصنوبر في مدينة رام الله الساعة الخامسة من مساء اليوم وسط دعوات على الفيسبوك لمقاطعته احتجاجا على السياسات الأمريكية المنحازة لاسرائيل .

الشرطة تنفي
وفي نفس السياق نفى بيان صادر عن الشرطة الفلسطينية نبأ القاء الأحذية على موكب السفير الأمريكي. وأقر بيان الشرطة بوجود عدد من المحتجين سلمياً على السياسة الأمريكية بالقرب من مكان الحفل إلا أنه نفى القاء أحذية أو تدخل الشرطة ضد المحتجين.
وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة" أن الشرطة تنفي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن قيام مجموعة من الشبان الفلسطينيين بالقاء الأحذية على موكب السفير الأمريكي في رام الله وذلك خلال حضوره حفل استقبال اقامته السفارة الأمريكية في مطعم الصنوبر بمدينة رام الله".
وأكد البيان" عدم صحة ما تناولته وسائل الإعلام من تدخل الشرطة الفلسطينية وابعاد الشبان المحتجين عن مكان تواجد موكب السفير، علماً أنه تواجد بالقرب من مكان حضور الحفل عدد من المحتجين سلمياً على السياسة الأمريكية " .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.69
GBP
229697.44
BTC
0.52
CNY