الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

اغتيال نجل مفتي سوريا..وباراك: سقوط الأسد سيضرب المقاومة

كل العرب
نُشر: 04/10/11 14:47,  حُتلن: 20:42

باراك: أيام النظام معدودة وسقوط الرئيس الأسد سيمثل ضربة كبرى لمحور التطرف المدعوم من إيران في المنطقة

الولايات المتحدة وحلفاؤها في الاتحاد الأوروبي فرضوا عقوبات على سورية، استهدفت قطاع النفط ومسؤولين وشخصيات سورية

مسلحون يستقلون سيارة سياحية نصبوا كميناً لسيارة الدكتور العمر بالقرب من جامعة ايبلا على طريق إدلب حلب وقاموا بإطلاق النار عليها بكثافة، ما أدى إلى استشهاد الدكتور

أعلن وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا في مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي إيهود باراك أمس أن سقوط النظام السوري بات «مسألة وقت» لكنه امتنع عن تحديد موعد لذلك، قائلاً: «لكن متى لا أعرف»، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.  واختارت إدارة الرئيس باراك أوباما إسرائيل محطة لتوضح مقاصد استراتيجيتها في المنطقة التي تدفع وراء إسقاط النظام في سورية بغرض تأمين إسرائيل، وضرب محور المقاومة والممانعة ضد سياساتها الإمبريالية.


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وشدد وزير الدفاع الأميركي على استمرار بلاده «في ممارسة ضغوط على سورية لإسقاط (الرئيس بشار) الأسد». وأعاد التذكير بمواقف بلاده وحلفائها الغربيين المطالبة بتنحي الرئيس الأسد، مجدداً الإدعاء بأنه فقد شرعيته. وفرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها في الاتحاد الأوروبي عقوبات على سورية، استهدفت قطاع النفط ومسؤولين وشخصيات سورية.

عزلة إسرائيل
من ناحيته، قال وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك إن أيام النظام معدودة وان سقوط الرئيس الأسد سيمثل «ضربة كبرى»، لما وصفه «بمحور التطرف» المدعوم من إيران في المنطقة. وقبيل وصوله إلى إسرائيل مساء أول من أمس أعلن بانيتا في تصريحات للصحفيين المرافقين له على متن الطائرة التي أقلته إلى المنطقة، أن مهمته تهدف إلى إنهاء عزلة إسرائيل، وأضاف: إن إسرائيل «تزداد عزلة في الشرق الأوسط» بسبب ما وصفه بـ«الربيع العربي».

اغتيال أستاذ في جامعة حلب
اغتال مسلحون الدكتور محمد العمر الأستاذ في جامعة حلب وجامعة "أيبلا" الخاصة بإطلاق النار على سيارته، وأصابوا سارية حسون نجل مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون بجروح نقل على إثرها إلى المشفى الوطني في إدلب. وذكر مصدر في قيادة شرطة إدلب أن "مسلحين يستقلون سيارة سياحية نصبوا كميناً لسيارة الدكتور العمر بالقرب من جامعة ايبلا على طريق إدلب حلب وقاموا بإطلاق النار عليها بكثافة، ما أدى إلى استشهاد الدكتور العمر وإصابة نجل مفتي الجمهورية، ثم لاذى منفذو الهجوم بالفرار".
وكانت السلطات السورية اتهمت مجموعات مسلحة في حمص باغتيال الدكتور حسن عيد رئيس قسم جراحة الصدر في المشفى الوطني في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي، والمهندس أوس عبد الكريم خليل الإختصاصي في الهندسة النووية القائم بالأعمال في جامعة البعث في 28 منه والدكتور محمد علي عقيل نائب عميد كلية هندسة العمارة ووكيلها العلمي في حمص في 26 من نفس الشهر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243992.12
BTC
0.52
CNY