الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

إبراهيم صرصور يحاضر في خيمة الاعتصام في قرية جت المثلث بزيارة تضامنية

كل العرب
نُشر: 04/10/11 14:23,  حُتلن: 14:53

ابراهيم صرصور:

نحن واعون تماما للتحديات الخطيرة التي تواجه مجتمعنا في كثير من المجالات الحياتية وخاصة في مجال التنظيم والبناء

المجتمع العربي بما فيه الحركة الإسلامية وحزب الوحدة العربية ذراعها السياسي في البلاد ، لن يبخل بأي مساعدة ممكنة وعلى جميع المستويات في سبيل إنقاذ البيت من الهدم

قام الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، بزيارة تضامنية إلى خيمة الاعتصام المنصوبة بجانب بيت السيد تيسير ناصر بيادسة ، المهدد بالهدم بحجة البناء غير المرخص ، حيث استمع في بداية الزيارة إلى شرح شامل من صاحب البيت حول تطورات الملف ، وكذا إلى تصورات ووجهات نظر الحضور . كما واستمع إلى وجهة نظر مهنية من السيد نايف شرقية/أبو جميل، عضو لجنة التنظيم والبناء ( عيرون ) والذي يتابع الملف منذ بدايته.

أكد الشيخ صرصور في كلمته أمام صاحب البيت والعشرات من الفعاليات الشعبية التي حضرت إلى الخيمة ، أن المجتمع العربي بما فيه الحركة الإسلامية وحزب الوحدة العربية ذراعها السياسي في البلاد ، لن يبخل بأي مساعدة ممكنة وعلى جميع المستويات في سبيل إنقاذ البيت من الهدم ، مشيرا إلى أن معركة البقاء بالنسبة للجماهير العربية وبالذات في موضوعي الأرض والمسكن ، أصبحت مصيرية إلى أبعد حد ، وتستدعي التفافا لكل القوى الحية محليا وقطريا لخوضها في مواجهة سياسة التمييز العنصري والقهر القومي الإسرائيلية.

التحديات الخطيرة
وقال: "نحن واعون تماما للتحديات الخطيرة التي تواجه مجتمعنا في كثير من المجالات الحياتية وخاصة في مجال التنظيم والبناء ، والتي هي إفراز حتمي لسياسات التجاهل الإسرائيلية لاحتياجات مجتمعنا المتزايدة ، ولحقه في التطور والنمو. من غير المعقول أن تماطل الحكومة بكل أذرعها المعنية بمسألة التنظيم والبناء في المصادقة على الخرائط الهيكلية للبلدات العربية ، وحل العدد الكبير من ازمات مناطق النفوذ ومسطحات البناء ، ثم تسارع في الوقت نفسه إلى تحريك أدوات دمارها ، بحجج واهية لا تعدو أن تكون ذرا للرماد في العيون ، لهدم ما يقيمه المواطن العربي من مسكن له ولأولاده على أرضه الخاصة".
وأضاف: " لقد تقدمنا بخطة كاملة للحكومة لتسوية مسألة البناء والتنظيم في المجتمع العربي بشكل جذري ، تقضي بتجميد كل أوامر الهدم من جهة ، وتعهد من قبل القيادات العربية بوقف البناء غير المرخص ابتداء من التوقيع على الاتفاق من جهة ثانية ، ودخول طواقم حكومية وأخرى مهنية ممثلة للمجتمع العربي ، ومن جهة ثالثة ، في خطوات حثيثة لإتمام كل الخرائط الهيكلية ، بما يضمن الاستجابة للحد الأقصى من احتياجات جماهيرنا في كل أماكن تواجدها . مما يؤسف له ، وبدل أن تتعاون الحكومة معنا في هذا الشأن الذي سيضع حدا للأزمة ، تجاهلت الحكومة هذه الخطة ، ومضت في ذات السياسة التدميرية بدم بارد . ليس أمامنا والوضع على هذا النحو ، إلا أن نحرس حقوقنا بأنفسنا ، وأن نحمي مقدراتنا وبيوتنا المهددة بأجسادنا ، من غير إغفال الجانب القانوني والشعبي والإعلامي وحتى الدولي ، لبلوغ أهدافنا في العيش الكريم بعيدا عن سيف التهديد".

استمرار التشاور
هذا ووعد الشيخ صرصور صاحب البيت واللجنة الشعبية في قرية جت المثلث ، بمتابعة الملف بكل قوة ، واستمرار التشاور مع كل المعنيين شعبيا ورسميا ، أملا في التوصل على حل يمنع الهدم ، ويبعد شبحه الكئيب عن حياة أسرة أنفقت كل حياتها في إقامة بيت يؤمن حياة طبيعية لأفرادها . كما وأثنى على جهود اللجنة الشعبية في جت ، وعلى الحراك الشبابي الداعم لجهود حماية البيت ، والوقفة المشرفة التي وقفها أهل جت ، مبديا ثقته وإيمانه بأن هذه الجهود لن تذهب هدرا ، وستحقق الأهداف ليس فقط في حماية البيت ومنع الهدم عنه ، ولكن إلى الدفع بحل مشرف لكل مشاكل التنظيم والبناء في القرية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221146.52
BTC
0.51
CNY