الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 09:02

الإعلامية ربى ورور تطرح موضوع التبني إنسانيا بنظرة وكلمة

كل العرب
نُشر: 04/10/11 10:43,  حُتلن: 10:47

طرح قضايا جريئة حول التبني لدى عائلات أحادية الوالدين أو مثلية الجنسية، مصير الطفل المتبنى في حال ولادة طفل بيولوجي أو الطلاق، ومردود التبني إنسانيا

لأول مرة يقدم برنامج حواري بطرح موضوع التبني ليس من الناحية القانونية الإدارية، إنما من الناحية الإنسانية الحياتية. هذا وقد قامت الإعلامية ربى ورور بتناول هذا الموضوع مع ضيوف مختصين.

د. شفيق مصالحة أخصائي نفسي علاجي، جسد مسار التبني خاصة لدى الأزواج التي تعاني طيلة سنوات وتعيش محاولات لتأسيس عائلة ولا تنجح بذلك، لتصل إلى قرار التبني والذي يحوي بطياته قرار التنازل عن الطفل البيولوجي، المعارضة وعدم القبول اللذان يلاقيهما الأزواج من المجتمع وأحيانا العائلة، التخبطات التي ترافقهم والتخوف من المستقبل.
سارة الباسل، مديرة جمعية براعم الأمل لتبني الأطفال في إسرائيل، تحدثت عن جمعية براعم الأمل التي أقيمت بمبادرة عائلات متبنية، كما وتطرقت إلى مركزية الطفل في العلاقة الزوجية والأسرية، وتقييم لتعامل المجتمع مع موضوع التبني. أما العاملة الاجتماعية بقانون التبني رزان عيد عرفت التبني من الناحية القانونية ومكانته الدينية، مراحل التبني والمعايير التي تأخذ بعين الاعتبار عند التبني.

نقاط مثيرة
كما ولامس الحوار نقاط مثيرة بالنسبة لموضوع التبني، منها: التبني لدى عائلات أحادية الوالدين أو مثلية الجنسية، مصير الطفل المتبنى في حال ولادة طفل بيولوجي أو الطلاق، ومردود التبني إنسانيا. يذكر أن البرنامج سيبث يوم الأحد 10/9 الساعة الثامنة والنصف مساء، والإعادة يوم السبت 10/15 الساعة الخامسة مساء. وفي حديث مع الإعلامية ربى ورور، أشارت: " ورد التبني على مدار التاريخ، بداية ذكر في شريعة حمورابي، فيما بعد زمن الإمبراطورية الرومانية، كذلك ظهر في ثقافات الشرق الأقصى خاصة في الهند والصين". وتابعت: " باختلاف الفترات والأزمان، لطالما أثار موضوع التبني نقاشا حادا، مع أو وضد، قبول ورفض، حلال حرام وما إلى ذلك،، شخصيا اخترت صوت وحوار الإنسان".

نظرة وكلمة
يشار أنه سيتم يوم السبت 10/8 إعادة بث الحلقة السابقة من برنامج "نظرة وكلمة" عن الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية وانتشارا في العالم الفيس بوك. بمشاركة: ياسر بشير أخصائي نفسي – تربوي في سخنين وحوض البطوف. رجل الإعلام والإعلان في المجتمع العربي أديب عوض مدير شركة لاستراتيجيات التسويق الإعلان. تضمنت الحلقة تعريف للشبكات الاجتماعية، الواقع الذي يعكسه الفيس بوك بين المرآة والوهم، الفيس بوك كوسيلة للتسويق وللتأثير. الإنترنت قبل الفيس بوك وما بعد بعد الفيس بوك، لغة التشات، انتهاك الخصوصية والمزيد.أما في نهاية الحلقة قام الضيوف باستراق النظر على لوائح الحائط لدى مشاهير من العالم والبلاد، والتعقيب عليها منهم: الرئيس أوباما، الاديبة أحلام مستغامني، الإعلامي رفيق حلبي، الديسلوكيتور شربل بلوطين، الخبير في شؤون الاتصالات ، بلال زهره.. والمزيد.
بالإمكان التواصل ومتابعة تفاصيل ومضامين ومواعيد البث عبر صفحة البرنامج في شبكة الفيس بوك "نظرة وكلمة مع ربى ورور".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
260145.95
BTC
0.51
CNY