الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 20:01

جمعية المنارة تنظيم برنامجا حافلا لأهالي أصحاب الإعاقات البصرية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 04/10/11 09:55,  حُتلن: 10:39

البرنامج تخلل محاضرة قصيرة قدمها طبيب العيون د. نقولا دله حول أمراض العيون، أسباب وعلاج

المحامي عباس عباس: 

حقوق الولد تعتمد على مبادئ حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية وأهمية تنمية الثقة والاستقلالية لديه

نظمت جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي في مركزها في مدينة الناصرة يوما دراسيا حضره العشرات من أهالي أصحاب الإعاقات البصرية والمهنيين، كما وشارك ممثل برنامج المبادرة الأمريكية الشرق أوسطية (ميبي) عيسى بورشيه. وتضمن البرنامج مجموعة من الفقرات المتميزة وأشرف على عرافته المرشدة في جمعية المنارة إنعام زعبي. وافتتح المحامي عباس عباس مدير عام جمعية المنارة بكلمة ترحيبية للجمهور تبعها بطرح آخر مستجدات المنارة وتلاها بمحاضرة قصية حول حقوق الولد صاحب الإعاقة البصرية وتنشئته السليمة. أكد عباس في معرض حديثة على أن حقوق الولد تعتمد على مبادئ حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية وأهمية تنمية الثقة والاستقلالية لديه.

فيما بعد أتحف العامل الاجتماعي صاحب الإعاقة البصرية غابي عابد جمهور الحاضرين بلوحة فنية إبداعية مونودرامية بعنوان "يافا والنكبة" والتي تطرح معاناة أهالي يافا في أعقاب النكبة. تجدر الإشارة أن المسرحية هي أيضا من تأليف وإخراج غابي عابد نفسه.
تخلل برنامج المنارة أيضا محاضرة قصيرة قدمها طبيب العيون د. نقولا دله حول "أمراض العيون، أسباب وعلاج"، ومن ثم أجاب الطبيب على استفسارات الأهالي في كلما يتعلق بالتطويرات الحديثة في طب العيون موضحا أن الأبحاث لا تزال في مراحلها الأولية. فيما بعد أطرب فنان المنارة عازف العود نبيل خليل الذي شدا الألحان ذات النفحات الوطنية تضامنا مع قضيتنا الوطنية العادلة وتخليدا لذكرى شهداء أكتوبر.

يوم القلوب الدافئة
أختتم البرنامج بفقرة تلخيصية قدمها العامل الاجتماعي محمود خطيب الذي أطلق على هذا اليوم يوم القلوب الدافئة والذي من خلاله أمتع الجمهور بفقرات ذات طابع تربوي تثقيفي من جهة وأخرى ذات طابع فني وإبداعي من جهة أخرى. تجدر الإشارة أن هذا البرنامج هو ضمن نشاطات مشروع المرافعة القانونية لأصحاب الإعاقات في المجتمع العربي الذي بادرت إليه المنارة بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطيه (ميبي).

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237070.14
BTC
0.52
CNY