الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

أهالي ترشيحا يطالبون بفك الدمج: الانفصال عن معلوت هو الحل الافضل

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 04/10/11 12:16,  حُتلن: 14:44

 نبيل حداد:

هذا المخطط يشمل تطوير قرية ترشيحا برؤية ومنظار بلدية معلوت بينما رؤيتنا مختلفة تماما عن رؤيتهم

نحلم بـأن يكون لنا مجلس محلي منفرد كباقي قرانا ومدننا العربية وسنعمل مستقبلا على الانفصال وفك هذا الدمج القسري

"المظاهرة التي قام بها العشرات من اهالي ترشيحا امام منتج اسيندا في مدينة معلوت حيث عقد المؤتمر الخامس للتعايش المشترك والذي تنظمه بلدية معلوت-ترشيحا لم تأتِ ضد المؤتمر نفسه بل جاءت للتصدي للمخطط الجديد والخارطة الهيكية المقترحة لبلدية لمعلوت –ترشيحا والتي تعزل ترشيحا وتجعلها جيتو لمدينة معلوت". هذا ما قاله نبيل حداد عضو اللجنة الشعبية في ترشيحا وأحد المتظاهرين ورافعي الشعارات المنددة بسياسة بلدية معلوت –ترشيحا تجاه اهالي ترشيحا. وأضاف حداد في حديث خاص معه: "نحن ضد هذا المخطط ولن نوافق على تكملته لأنه سيوصل ترشيحا الى حي مهمش لا اهمية له، حي ضعيف داخل مدينة ترشيحا ونحن ضد تحويل ترشيحا لحي من احياء معلوت.

واضاف نبيل حداد للعرب: هذا المخطط يشمل تطوير قرية ترشيحا برؤية ومنظار بلدية معلوت بينما رؤيتنا مختلفة تماما عن رؤيتهم. رؤيتنا تقول إننا نريد أن نحافظ على ترشيحا كقرية وترشيحا كبلد عربي فلسطيني ذات الميزات والصفات القروية الفلسطينية لأن أي تحديد آخر سوف يضيع كيان ترشيحا". وعن الخطوات التي سيتبعونها ويقومون بها قال نبيل حداد: "الاسبوع القادم سنعقد اجتماعا شعبيا كبيرا سيقوم خلاله محامون ومهندسون بشرح قضية التخطيط والبناء ونقل الصورة لاهالي ترشيحا من كافة الاتجاهات، بعدها سنقوم بنصب خيمة اعتصام لمدة اسبوع وسيتخللها برنامج ضخم ومعلومات عن آخر المستجدات والمعلومات لاهالي ترشيحا، وسوف نطرح قضايا ترشيحا العالقة في كل المستويات منها: المستوى التخطيطي والمستوى التعليمي والثقافي والصحي وبكل المستويات الحياتية".

الانفصال عن معلوت
واضاف نبيل حداد من اللجنة الشعبية في ترشيحا: "نحلم بـأن يكون لنا مجلس محلي منفرد كباقي قرانا ومدننا العربية وسنعمل مستقبلا على الانفصال وفك هذا الدمج القسري لكن مطالبنا الحالية واهمها منع تحويل ترشيحا الى حي من احياء معلوت، وبرأيي الانفصال عن معلوت هو الحل الافضل لترشيحا مستقبلا ".
وعن اهم مطالب اهالي ترشيحا قال نبيل حداد إن إيقاف المخطط الهيكلي لمعلوت –ترشيحا المقترح هو أهم المطالب للمحافظة على ترشيحا ككيان قوي ومهم في المنطقة والوسط العربي. تظاهرنا امام مؤتمر معلوت ترشيحا للتعايش والمشاركة الذي هو بنظرنا مؤتمر زائف لكي نسمع صوتنا وصرختنا". 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244562.28
BTC
0.53
CNY