الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

شمعون بيرس: نطلب السماح من كل المسلمين في البلاد على احراق مسجد طوبا

محاسن ناصر -
نُشر: 03/10/11 17:39,  حُتلن: 22:48

شلومي عمار: علينا جمعياً مع إقتراب يوم الغفران، طلب السماح من الله أولاً ومن رجال الدين المسلمين في البلاد على ما حصل

رئيس الدولة شمعون بيرس:

لن نسكت ولن يهدأ لنا بال وما حصل بمثابة جريمة كبيرة جداً تقشعر لها الأبدان

إننا كشعب يهودي وما حصل لنا على مر التاريخ يجعلنا لا نتقبل ونرفض ما حصل اليوم في قرية طوبا

ما حدث اليوم في قرية طوبا هو بمثابة تخطي للخطوط الحمراء من إعتداءات على الديانات والأماكن المقدسة في البلاد ولن نسكت على إعتداء على مسجد أو كنيسة أو كنيس

قام رئيس الدولة شمعون بيرس مساء اليوم الإثنين بزيارة لبلدة طوبا ومسجد النور الذي أحرق صباح اليوم، وعبر بيرس عن ذهوله مما حصل في مسجد طوبا ومما شاهده، بعد أن تجول داخل المسجد.



وتحدث رئيس الدولة الى الحضور قائلاً:"لن نسكت ولن يهدأ لنا بال. إن ما حصل كان بمثابة جريمة كبيرة جداً تقشعر لها الأبدان، وإننا كشعب يهودي وما حصل لنا على مر التاريخ يجعلنا لا نتقبل ما حصل اليوم في قرية طوبا من عمل اجرامي وجبان". وأضاف بيرس:"يجب أن نصل الى المجرمين الذين نفذوا هذا العمل لمعاقبتهم أشد عقوبة، لأن ما حدث اليوم في قرية طوبا هو بمثابة تخطي للخطوط الحمراء من إعتداءات على الديانات والأماكن المقدسة في البلاد، ولن نسكت على إعتداء على مسجد أو كنيسة أو كنيس مهما كلف الأمر، وقد طلبت من قيادة الشرطة بذل كل مجهودها للقبض على المجرمين لتقديمهم الى المحاكمة".

وقد رافق رئيس الدولة العشرات من الحاخامات اليهود، ورجال دين من الطائفة المسيحية وعلى رأسهم المطران إلياس شقور، والرئيس الروحي للطائفة الدرزية موفق طريف، والشيخ أبو علي كيوان رئيس الأئمة في البلاد، والراوي الرئيسي للدولة شلومي عمار، بالإضافة الى رجال دين من كافة الطوائف البهائيين والشركسيين والأحمديين، وفئات أخرى.

طلب السماح من المسلمين
كما تحدث الراوي الرئيسي للدولة شلومي عمار وعبّر عن إستيائه، وغضبه مما حدث قائلا:" لا يمكن لأي يهودي مؤمن أن يتقبل عملا جبانا كهذا، وعلينا جمعياً مع إقتراب يوم الغفران، طلب السماح من الله أولاً ومن رجال الدين المسلمين في البلاد على ما حصل".
كما تحدث إمام مسجد الجزار في عكا سمير عاصي معبرا عن إستنكاره لما حصل ووعد بالمساهمة في ترميم المسجد وتقديم كل ما يطلب من الأخوة في عكا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY