الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 21:02

باجتماع حاشد لمشايخ العشائر بالنقب:الإعلان عن تشكيل مجلس للعشائر البدوية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 03/10/11 15:20,  حُتلن: 17:36

الاعلان عن اقامة مجلس شيوخ العشائر العربية البدوية في النقب وسيكون جزء لا يتجزأ من لجنة التوجيه العليا لاهل النقب

الصانع أكد بأن المشايخ والوجهاء في النقب يجب أن يكونوا شركاء في صنع القرار ودورهم مهم جداً, واضاف يجب وضع الخلافات جانباً وان نكون جميعاً مجندين لمحاربة خطة برافر

اجتمع اليوم الإثنين في بئر السبع مشايخ ووجهاء العشائر العربية البدوية في النقب بدعوة من النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي من اجل بحث مخطط برافر التهجيري وبحث طرق وسبل التصدي له ورفضه جملةً وتفصيلاً.



افتتح الجلسة النائب طلب الصانع الذي شجب في بداية حديثه احراق مسجد النور في طوبا الزنغرية وحمل الحكومة المسؤولية الكاملة عن هذه العملية الاجرامية, ثم تطرق النائب الصانع لمخطط برافر ليبرمان التهجيري وشرح للحضور مخاطر هذا المخطط الذي يهجر نحو 30 الف مواطن ويصادر ما يقارب 080 الف دونم. واكد النائب الصانع بأن المشايخ والوجهاء يجب ان يكونوا رأس الحرب في النضال الجماهيري ويأخذوا دورهم الريادي لأننا نعيش مرحلة مصيرية ومفصلية, وأضاف النائب الصانع يجب أن يكون لنا خطاب موحد لأن المسؤولية ملقاه على الجميع وقضيتنا ليست فردية بل هي قضية عامة وجماعية.


وأكد النائب الصانع بأن المشايخ والوجهاء في النقب يجب أن يكونوا شركاء في صنع القرار ودورهم مهم جداً, وأضاف يجب وضع الخلافات جانباً وأن نكون جميعاً مجندين لمحاربة خطة برافر.
ثم تحدث كل من ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها, الشيخ محمد ابو فريحه, الشيخ صياح ابو مديغم رمز النضال في قرية العراقيب, الشيخ عقل الاطرش, فيصل الهزيل, جمعه الزبارقه, الشيخ احمد العقبي, الشيخ حسن القريناوي ابو فارس, الدكتور يونس ابو ربيعة, معيقل الهواشلة, الشيخ خليل ابو جويعد, الشيخ شحده ابو سبيت, الشيخ ابراهيم العمور, الاستاذ خالد الصانع والشيخ مقبل ابو صلب وشجبوا جميعاً الاعتداء السافر على مسجد النور في طوبا الزنغرية واعتبروه عمل جبان وجريمة نكراء واعلنوا رفضهم القاطع لمخطط برافر وضرورة التصدي له بكل الوسائل القانونية, كما ودعوا الجميع للمشاركة الجماهيرية الكبيرة في المظاهرة الحاشدة يوم الخميس امام ما تسمى "دائرة توطين البدو" وانجاح يوم الإضراب من اجل ان نسمع صوتنا عالياً مجلجلاً في سماء النقب بأن أهالي النقب العرب يعارضون ويرفضون تهجيرهم وترحيلهم والاستيلاء على ارضهم.


وفي نهاية الجلسة لخص النائب طلب الصانع الاجتماع في عدة نقاط:
1. الاعلان عن اقامة مجلس شيوخ العشائر العربية البدوية في النقب وسيكون جزء لا يتجزأ من لجنة التوجيه العليا لاهل النقب.
2. فتح ملف التهجير القسري عام 1948-1953, وعدم شرعية التهجير القسري والتاكيد على حقوقية الملكية المهجري الداخل.
3. فتح ملف المهجرين في اعقاب قانون مطار البحيرة "نباطيم".
4. المطالبة بالاعتراف بالقرى غير المعترف بها.
5. مصادرة الاراضي العربية في النقب غير شرعية ونطالب حقنا في الاعتراف وحقنا في الحياة الكريمة.
6. نؤكد بأن الوحدة هي مطلب الساعه وهدفنا هو افشال ودفن مخطط برافر الكارثي.
7. فتح ملف التهجير القسري لاهلنا في منطقة العزازمة ايبان الحكم العسكري وارجاعهم فوراً الى ارضهم المصادرة, والاعتراف بملكيتهم على ارضهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237142.60
BTC
0.51
CNY