الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

وزير الدفاع الامريكي يحذر عشية زيارته الى إسرائيل: تعاني من عزلة دولية

كل العرب
نُشر: 03/10/11 08:19,  حُتلن: 11:53

وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا:

اسرائيل اصبحت معزولة على نحو متزايد في الشرق الاوسط 

 الالتزامات الامنية الامريكية لا بد وأن تمكن اسرائيل من اتخاذ "مخاطر من أجل السلام

حذر وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا من أن اسرائيل اصبحت معزولة على نحو متزايد في الشرق الاوسط وقال إن الالتزامات الامنية الامريكية لا بد وأن تمكن اسرائيل من اتخاذ "مخاطر من أجل السلام." ويصل بانيتا الى اسرائيل اليوم الاثنين لاول مرة منذ توليه منصب وزير الدفاع. وقال إنه سيؤكد الالتزامات الامنية الامريكية لاسرائيل ويحاول مساعدتها على تحسين علاقاتها الفاترة على نحو متزايد مع تركيا ومصر. وقال بانيتا للصحفيين على متن طائرته "من الواضح بشكل كبير في هذا الوقت المثير في الشرق الاوسط عندما تكون هناك مثل هذه التغيرات الكثيرة انه ليس وضعا جيدا بالنسبة لاسرائيل ان تصبح معزولة على نحو متزايد . وهذا ما حدث."

 
وزير الدفاع الأمريكي

وتأتي زيارة بانيتا للشرق الاوسط والتي تشمل اجتماعات مع الزعماء الفلسطينيين والمصرين في وقت يجتاح فيه المنطقة مطلب شعبي عربي للتغيير السياسي مما يزيد الامال والتوترات والغموض. واسقطت الاحتجاجات الحكومة في تونس وفي مصر حليفة الولايات المتحدة منذ فترة طويلة في وقت سابق من العام الجاري واثارت حربا اهلية في ليبيا أدت الى اسقاط معمر القذافي. ولكن التغييرات تكون مقلقة احيانا.

اقتحام السفارة الاسرائيلية
واقتحم محتجون مصريون السفارة الاسرائيلية في القاهرة قبل شهر بسبب الغضب من اشتباك ادى الى قتل خمسة من افراد الامن المصري. وأثار اسلوب معالجة الحكومة العسكرية لهذا الحادث والتصريحات التي تلت ذلك القلق من التزام مصر في المستقبل باتفاقية السلام التي ابرمتها مع اسرائيل. وقال مسؤول دفاعي كبير تحدث شريطة عدم نشر اسمه أن " توقيت (زيارة بانيتا) لا يمكن أن يكون مناسبا اكثر من ذلك في ضوء الاحداث التي تجري في المنطقة والسلسة الواسعة من القضايا المهمة على جدول الاعمال مع الاسرائيليين والمصريين." وسيعقد بانيتا اجتماعات منفصلة مع وزير الأمن الاسرائيلي ايهود باراك ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لبحث العلاقات الدفاعية الثنائية بالاضافة الى قضايا أمنية رئيسية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
216274.01
BTC
0.52
CNY