الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 11:02

حذار إهمال الأطفال:فهذا يصيبهم باضطراب التعلّق الانفعالي

كل العرب
نُشر: 02/10/11 19:04,  حُتلن: 07:25

إذا كان هناك اشتباه بإصابة الطفل باضطراب التعلّق الانفعالي، فيمكن علاج ذلك لدى طبيب نفسي للأطفال والمراهقين

قد يؤدّي عدم اهتمام الأهل بالأطفال إلى إصابتهم باضطراب التعلق الانفعالي. كما أنّ انعدام الحب والرعاية خصوصاً في سنوات العمر الأولى يؤثِّر بشكل حاسم إلى تعلق الأطفال بالأهل، وذلك وفقاً لما أوضحه الطبيب النفسي الألماني إنغو شبيتسوك فون بريسينسكي.


صورة توضيحية

غير أن الوقت الذي يقضيه الأهل مع الأطفال، لا يعتبر العنصر الحاسم في وجود علاقة مستقرة بين الأهل والأطفال. إذ يعتمد الأمر على جودة وكيفية قضاء الوقت، ويتجسد ذلك في إظهار الدعم والمساندة والتقارب العاطفي. ويجد الأطفال الذين يعانون من اضطرابات التعلق الانفعالي، صعوبات في التواصل مع البالغين أو حتى أقرانهم أيضاً.

ممارسة الطفل لسلوك عدواني
ومن ضمن الأعراض الأخرى ظهور الطفل بشكل خجول وقلق أمام الآخرين، أو ممارسة الطفل لسلوك عدواني ضد نفسه. وإذا كان هناك اشتباه بإصابة الطفل باضطراب التعلّق الانفعالي، فيمكن علاج ذلك لدى طبيب نفسي للأطفال والمراهقين. ويعدّ تعاون الأهل ركيزة أساسية لنجاح عملية العلاج.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة