الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 12:01

سلسلة فعاليات بمركز الإحسان الثقافي في رهط

كل العرب
نُشر: 02/10/11 17:19,  حُتلن: 17:24

د. شريف أبو هاني المشرف العام على المركز, اكد على الدور المهم الذي يجب أن تقوم به الأسرة في متابعة الطالب في البيت لحثه على الحفظ والتثبيت

ضمن النشاطات الدورية التي يقيمها مركز الإحسان الثقافي، عقد يوم السبت اجتماع دعيت إليه أمهات الطلاب المشتركين في دورات حفظ القرآن الكريم في المركز، وقد أظهرت الأمهات اهتماما بالغاً في هذا الاجتماع حيث حضر أغلب الأمهات.

من جهته أكد د. شريف أبو هاني المشرف العام على المركز, على الدور المهم الذي يجب أن تقوم به الأسرة في متابعة الطالب في البيت لحثه على الحفظ والتثبيت, وأكد أن المركز مفتوح أمام جميع أولياء الأمور لزيارة أبنائهم في أي وقت يشاؤون, هذا وأكد أن المركز إنما أقيم لسد حاجة ملحة من حاجات المجتمع وهي أن يتربى الصغار على مائدة القرآن حفظاً وتلاوة وأدباً.
في كلمته رحب الأستاذ احمد خليل مدير المركز بالأمهات, وبين أهمية التواصل بين المركز وبين الأهل, وأن ذلك من أهم مقومات استمرار الطالب في الحفظ والتثبيت, وقد أشار أن المركز لم يقم من أجل أهداف مادية وإنما من أجل أهداف سامية, وهي أن تتكاثف الجهود لربط الطالب بالقرآن الكريم.وأعلن الأستاذ أحمد خليل عن فتح دورات جديدة ومختلفة في المركز تهم الطلاب وكل الراغبين في التعليم والتقوية والإثراء.

ضرورة التعاون
ثم تحدثت المربية أم صهيب عن دور المركز في التربية الإسلامية وعرضت شرحاً مفصلاً عن الدورات التي يقيمها المركز, وأشارت إلى ضرورة التعاون بين الإدارة والمدرسين في المركز للوصول إلى الأهداف المنشودة .وفي ختام الاجتماع استمعت الإدارة لاقتراحات الأمهات والملاحظات التي من شأنها أن تدفع العمل نحو الأفضل.من الناحية الأخرى أقيم نهاية الأسبوع احتفالان في مركز الإحسان, لتكريم بعض الطلاب والطالبات, تم فيهما عدة فعاليات, من ضمنها تكريم طالبتين من طالات المركز التزمتا بالزي الإسلامي, وهما الطالبتان سناء سليمان أبو هاني وسمية عواد أبو مديغم, وقد افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلتها الطالبة إسراء فايز أبو هاني.

أهمية الحجاب في الإسلام
وفي كلمة للمربية أم صهيب أكدت على أهمية الحجاب في الإسلام, على اعتبار أنه مظهر مهم من مظاهر الفتاة المسلمة الملتزمة بشرع الله سبحانه وتعالى, ثم تطرقت إلى ضرورة المحافظة على الآداب والأخلاق الحميدة وخصوصاً للطلاب الذين يتعلمون القرآن.وقد تحدث الأستاذ أحمد خليل مدير المركز عن أهمية الدين في حياة الناس وحيى الطالبتين, مقدماً لهما هدية من المركز, وجدير بالذكر أن الشيخ شريف أبو هاني قد حضر الاحتفال ليهنئ الطالبتين على هذه الخطوة المباركة متمنياً لهما السعادة والفلاح في الدارين.

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226521.24
BTC
0.52
CNY