الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 02:02

كفر قاسم:إضراب العمرية يدخل يومه الثالث والبلدية طالبت العودة للدراسة

من منى عرموش
نُشر: 02/10/11 16:45,  حُتلن: 07:08

رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب الدكتور عبد الوهاب خير: لا نسمح لأن نخاطر بأبنائنا بسبب عدم توفر ظروف أمنة لهم

رئيس بلدية كفر قاسم المحامي نادر صرصور:
البلدية تعمل جاهدة على تصليح كل الاضرار داخل المدرسة، ووصلنا إلى نقطة النهاية، والمدرسة أمنة على الطلاب ويمكن لهم الدراسة يوم غد فيها دون أي مشاكل

ما زال الإضراب في المدرسة العمرية الإبتدائية في مدينة كفر قاسم مستمرا بعد أن قام مجهولون فجر يوم الثلاثاء بإحراق المدرسة والتسبب لها بأضرار جسيمة وصلت إلى أكثر من مئة ألف سيقل. وذكر في حينه رئيس بلدية كفر قاسم المحامي نادر صرصور لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن الطلاب سيعودون إلى مقاعد الدراسة اليوم الأحد، إلا أن لجنة أولياء أمور الطلاب عارضت هذا القرار وقامت بإضراب المدرسة بسبب النواقص فيها وعدم تجهيزها لتكون الأجواء فيها أمنة ولا تشكل خطرا على الطلاب.



لجنة الآباء: الإضراب أفضل لأبنائنا
وفي أعقاب الإضراب أصدرت لجنة أولياء أمور الطلاب بيانا جاء فيه:" لجنة الآباء في ألمدرسه ألعمريه تعلن عن إعلان إضراب مفتوح ابتداء من اليوم الأحد وذلك لعدم توفر إمكانيات التواجد الأمن لأبنائنا في المدرسة، ولعدم اكتمال الترميم والتصليح فيها . وبعد مداولات ومشاورات طويلة توصلت اللجنة إلى هذا القرار ورغم صعوبته لكن هذا هو الأفضل لأبنائنا . ونحن نهيب بالسلطات المعنية أن تقوم بواجبها نحو هذه المدرسة التي عانت وما زالت تعاني من المشاكل الكثيرة ".

تحسينات داخل المدرسة
وأضاف البيان:" نطالب تحسين الأمور التالية وهي: الشبابيك الكبيرة والمفتوحة بدون واقي، انعدام وجود واقي للأصابع حول الأبواب، انعدام وجود موقف للأبواب، خزائن كهرباء غير مغلقة ومحكمة، إنهاء لأعمال الترميم حول الكراميكا والمزايكا، إزالة ألواح الزينكو التي تشكل خطرا على الطلاب، أعمال تنظيف للارضية والمراحيض داخل المدرسة".



البلدية: نطالب الطلاب العودة إلى مقاعد الدراسة
بعد أن أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب الإضراب بالأمس أعلنت بلدية كفر قاسم من ناحية أخرى إلغاء الإضراب وطالبوا من الطلاب العودة إلى مقاعد الدراسة، وانتهت القضية بالإضراب، وفي ساعات المساء سوف يتم اتخاذ قرار نهائي فيما إذا سيتم إلغاء الإضراب أو انه سيستمر.

رئيس البلدية:المدرسة أمنة ويمكن الدراسة فيها
من جانبه ذكر رئيس بلدية كفر قاسم المحامي نادر صرصور لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" البلدية تعمل جاهدة على تصليح كل الاضرار داخل المدرسة، ووصلنا إلى نقطة النهاية، والمدرسة أمنة على الطلاب ويمكن لهم الدراسة يوم غد فيها دون أي مشاكل".

لجنة الاباء تعارض
وذكر رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب الدكتور عبد الوهاب خير الله لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا:" هذا المساء سنفحص المدرسة، وسنرى فيما إذا تم إنهاء العمل فيها، وسنصل إلى اتفاق يعود بالمنفعة على الطلاب والمعلمين، واليوم قررنا الإضراب لأننا لا نسمح لان نخاطر بأبنائنا بسبب عدم توفير ظروف أمنة لهم".

مقالات متعلقة