الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

العشرات من سكان شعفاط يؤدون صلاة الجمعة على سطح عقار عائلة الدجاني

ديالا جويحان -
نُشر: 30/09/11 18:03,  حُتلن: 20:29

الشيخ عبد الله علقم:

18 مسجدا في الضفة الغربية قد احرق على يد المستوطنين وقوات الجيش

العالم قد احيى ذكرى 11 سبتمبر لكن العالم غفل لمجزرة صبرا وشاتيلا ويغفل في كل يوم بأن هناك مجزرة بحق الفلسطينيين وبحق مقدساتهم ومساجدهم

أدى العشرات، من سكان راس خميس وراس شحادة وعنانا ومخيم شعفاط صلاة الجمعة على سطح العقار المنوي الاستيلاء عليه المعروف سابقاً" الكولا" الذي يعود لعائلة الدجاني الكائن بالقرب من الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط، تلبيةً لدعوة اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القدس وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة وانتشار قوات شرطة حرس الحدود الإسرائيلي على أسطح المنازل المقدسية والقيام بتصوير تحركات المصلين بالإضافة لخطبة الجمعة.



حملة الهوية المقدسية
وقد رفع المقدسيون قبل بدء صلاة الجمعة الأعلام الفلسطينية لتأكيد بأن هذه الأرض عربية مقدسية، بمشاركة مسؤول ملف القدس في حركة فتح وأمين سر اللجنة القطرية لدعم القدس حاتم عبد القادر،ورئيس لجنة المرابطين في القدس يوسف مخيمر، خضر الدبس رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القدس.
وكان الشيخ عبد الله علقم منسق الأمانة العامة لعشائر القدس وفلسطين قد أم بالمصلين وأشاد في خطبته، بالمواطنين من حملة الهوية المقدسية" الزرقاء" الذين يرابطون في هذه الأرض المباركة وإصرارهم بالحفاظ على عقاراتهم وممتلكاتهم التي تسعى المؤسسة الاسرائيلية بكل جهدها بالاستيلاء على ما تبقي من أراضي للمقدسيين.

مجزرة بحق الفلسطينيين
وأشار، بأن العالم قد احيى ذكرى 11 سبتمبر لكن العالم غفل لمجزرة صبرا وشاتيلا ويغفل في كل يوم بأن هناك مجزرة بحق الفلسطينيين وبحق مقدساتهم ومساجدهم وأراضيهم وبيوتهم وأموالهم لا يريد العالم الذي يسمي نفسه " العالم الحر" بل تهدد زعيمة العالم الولايات المتحدة باتخاذ قرار حق الفيتو والذي اتخذت نحو خمسين قرارا بحقكم ايها المستضعفون وقال، امريكا التي استخدمت في " بيت نام" اربع ملايين طن من المتفجرات اكثر ممن استخدمت هتلر المجرم النازي على مدينة لندن 800 الف طن من المتفجرات أي ان امريكا استخدمت خمس اضعاف ما استخدمه النازي هتلر .

غرض عسكري أو أمني
واوضح الى ان نحو 18 مسجد اسلامي في الضفة الغربية قد احرق على يد المستوطنين وقوات الجيش لم تلق أي اهتمام على ما فعله المجرمين المستوطنين، بالاضافة لاقتلاع العشرات من اشجار الزيتون، وعشرات الاعتداءات بحق العمال المقدسيين.
تجدر الاشارة بأنه علق قبل عدة أيام قرارا موقع من قبل وزير المالية الاسرائيلي، يقضي بشراء الأرض لأغراض عامة، بدعوى أنها مطلوبة بشكل طارئ لأغراض عامه لجهاز أو موقع يستعمل لغرض عسكري أو أمني لحاجز تابع لعائق في خط التماس. وذلك حسب البنود 5 و 7 من انظمة الأراضي ” شراء لأغراض عامة ” 1943 ” .
وقد علق القرار الصادر عن وزير المالية الاسرائيلي باللغتين العبرية والعربية على عقار ” الكولا ” قبل عدة أيام بعنوان ” إعلان حول نية شراء حقوق في الأرض وشراء ملكية الأرض المطلوبة بشكل طارئ لأغراض عامة وحسب البنود 5 و 7 من أنظمة الأراضي “شراء لأغراض عامة” عام 1943. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY