الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

اقرأ توجه طلاب المشهد نحو الاختيار السليم

كل العرب
نُشر: 01/10/11 16:27,  حُتلن: 07:40

المحاضرة الرئيسية قدمها مركز التوجيه الدراسي في جمعة اقرأ الأستاذ باسل اغبارية مبيناً المعايير التي يجب على الطالب الاطلاع عليها ودراستها قبل اختيار الموضوع الذي يرغب بدراسته،

الطلاب تفاعلوا مع المحاضرة حيث كانت لهم عدة مداخلات خلالها، ووجهوا بعض الاستفسارات حول مواضيع دراسية وشروط القبول لها.
وفي نهاية اللقاء تم توزيع كراسة التوجيه الدراسي الصادرة من قبل جمعية اقرأ

نظم قسم التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي يوماً للتوجيه الدراسي في المدرسة الثانوية في المشهد، خصص لصفوف الثواني عشر في المدرسة. افتتح اللقاء مدير المدرسة الثانوية الأستاذ خالد شحادة بكلمة ترحيبية أثنى خلالها على دور جمعية اقرأ في دفع المسيرة التعليمية لطلابنا عبر مشاريعها العديدة التي تطلقها في سبيل مساندة الطالب العربي.



المحاضرة الرئيسية قدمها مركز التوجيه الدراسي في جمعة اقرأ الأستاذ باسل اغبارية مبيناً المعايير التي يجب على الطالب الاطلاع عليها ودراستها قبل اختيار الموضوع الذي يرغب بدراسته، وذكر أن هناك قسماً كبيرا من الطلاب يستبدلون موضوع الدراسة في العام المقبل لعدم توجيههم واطلاعهم على اعتبارات التوجيه الدراسي .

توزيع كراسة التوجيه الدراسي الصادرة
وقد تفاعل الطلاب مع المحاضرة حيث كانت لهم عدة مداخلات خلالها، ووجهوا بعض الاستفسارات حول مواضيع دراسية وشروط القبول لها.
وفي نهاية اللقاء تم توزيع كراسة التوجيه الدراسي الصادرة من قبل جمعية اقرأ والتي تعتبر مرجعاً للطالب في كيفية اختيار الموضوع الذي يرغب بدراسته، كما تشمل على استمارة هولاند حيث قام الطلاب بالإجابة عليها لمعرفة الموضوع الملائم لكل طالب بحسب ميوله وقدراته وكفاءته. 

مقالات متعلقة