الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

ياسر عثمان: سيناء هدف اسرائيل التي تعمل على تشويه صورة الحكومة المصرية

كل العرب
نُشر: 30/09/11 10:55,  حُتلن: 16:33

سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية:

تصاعد النبرة الإسرائيلية ضد الوضع في سيناء يؤشر على وجود مخطط إسرائيلي يستهدف سيناء

إسرائيل تعمل في الفترة الأخيرة على تشويه صورة الحكومة المصرية بعد الثورة لإعطاء انطباع للخارج بأن مصر بعد الثورة خالية من الأمن

حجم سيناء هو ثلاثة أضعاف حجم فلسطين تحت الانتداب، وهي منطقة شاسعة فيها تضاريس صعبة جدا فيجب أخد هذه الاعتبارات في الحكم على الوضع الأمني لشبه جزيرة سيناء

قال سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان، إن تصاعد النبرة الإسرائيلية ضد الوضع في سيناء يؤشر على وجود مخطط إسرائيلي يستهدف سيناء، ولذلك يجب التنبؤ لهذا المخطط والتيقن جيدا أن إسرائيل هدفها في الفترة المقبلة هو سيناء. وأوضح عثمان لـ"معا" أن تصاعد نبرة تصريحات القيادة الإسرائيلية وعلى رأسها رئيس الوزراء بنيامين نتينياهو ووزير الأمن المحرضة ضد الوضع في سيناء كلها مؤشرات لوجود مخطط يستهدف سيناء في محاولة للضغط الخارجي على مصر وإعطاء انطباع بعدم وجود سيطرة مصرية على سيناء، لإعطاء الذرائع للإسرائيليين للسيطرة عليها.

 

وأضاف عثمان أن إسرائيل تعمل في الفترة الأخيرة على تشويه صورة الحكومة المصرية بعد الثورة لإعطاء انطباع للخارج بأن مصر بعد الثورة خالية من الأمن ولا تستطيع السيطرة على الحدود مع إسرائيل. وأكد عثمان أن وجود وضع أمني معين في شمال سيناء لا يعني أن سيناء خارج سيطرة القوات المصرية، هناك حملات امنية مصرية جارية لضبط الوضع خاصة شمال سيناء والحدود مع غزة، مؤكدا أنه جرى زيادة عدد القوات المصرية في سيناء ونعمل على البحث لزيادة اخرى في المعدات والجيوش، علما أن حجم سيناء هو ثلاثة أضعاف حجم فلسطين تحت الانتداب، وهي منطقة شاسعة فيها تضاريس صعبة جدا فيجب أخد هذه الاعتبارات في الحكم على الوضع الأمني لشبه جزيرة سيناء.

سيطرة مركزية كاملة
وأشار إلى أن الوضع العام الذي تمر فيه المنطقة بشكل عام وعدم وجود سيطرة مركزية كاملة في ليبيا يعقد الوضع في المنطقة والذي بدوره أيضا يؤثر على الأمن في سيناء حيث أن سيناء تتأثر كثيرا من العوامل الخارجية. ولفت أن الأجهزة الأمنية المصرية حققت انجازات كبيرة في الفترة الأخيرة في حفظ الأمن والسلام في سيناء، كل ذلك جاء بسبب الجهد الكبيرة الذي تبذله الحكومة المصرية في محاوله لفرض الأمن على منطقة سيناء.

تعقيب أوفير جندلمان
وعقب أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للاعلام العربي في بيانه: "قالت مصادر سياسية رسمية في أورشليم القدس اليوم تعقيباً على تصريحات السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية حول سيناء واسرائيل ان اسرائيل تحترم الحكومة والشعب في مصر. ان تطبيق اتفاق السلام, الذي ينص بأن سيناء هي منطقة تحت السيادة المصرية, يعتبر مصلحة استراتيجية مشتركة لكلا البلدين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
234197.52
BTC
0.51
CNY