الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:02

تحذير من قرار لجنة التخطيط


نُشر: 18/01/08 08:43

نشرت صحف اسرائيلية نبأً يشير الى أن لجنة التخطيط اللوائية في القدس صادقت على مخطط بناء جسر المغاربة، وتضمن الخبر ان المخطط يشمل اعمال انشائية لتوسيع ساحات البراق لليهود من الرجال والنساء، كما شمل الخبر ان قرار الحكومة الاسرائيلية المتعلق بالمخطط يسمح بهدم ابنية وجدران في منطقة باب المغاربة، وحذرت مؤسسة الأقصى من هذا القرار:
1- إن المصادقة على مخطط جسر المغاربة حسب ما تسميه المؤسسة الاسرائيلية إنما هو في حقيقته تعجيلا بهدم طريق باب المغاربة وغرفتين من المسجد الأقصى المبارك  .



2- ان هذه المصادقة على مخطط بناء جسر باب المغاربة ، هي خطوة اخرى من خطوات المؤسسة الاسرائيلية بهدم اجزاء من المسجد الاقصى المبارك ، وخطوة متقدمة للسيطرة الكاملة على مسجد البراق وتحويله الى كنيس يهودي .
3- ان هذا المخطط والمصادقة عليه بدعم من الحكومة الاسرائيلية يعد اعتداء صارخا واضحا وخطيرا على المسجد الأقصى المبارك وابنيته .
4- ان قيام المؤسسة الاسرائيلية ومواصلتها هدم طريق باب المغاربة هي جريمة بشعة بحق المسجد الأقصى المبارك ، ويشكل جزءاً من جرائمها المتواصلة منذ عام 1967م  ، وهي جزء من مخططات استهداف المسجد الاقصى ، وما تواصل الحفريات الاسرائيلية تحت حرم المسجد الأقصى ومحيطه القريب الا شاهداً على بشاعة الجرائم الاسرائيلية بحق القدس والاقصى .

مقالات متعلقة