الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:02

زكور يشارك بفعاليات رسم للأطفال


نُشر: 18/01/08 22:03

نظمت الفنانة ثراء أبو ياسين، الثلاثاء 15/1/08، فعاليات رسم فنية لأطفال مستشفى شنايدر، تحت اسم "دمعة فرح" وذلك بهدف إدخال البهجة والسرور على الأطفال المرضى، عربا ويهودا، حيث قامت الفنانة أبو ياسين بإعطائهم بعض المهارات الأساسية في رسم لوحات فنية خاصة بالأطفال تعبر عما يجول في داخلهم.

وقد شارك في هذه الفعاليات كل من: النائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، والسيدة هدى مجادلة عقيلة الوزير غالب مجادلة، والطبيب المهرج من مستشفى رمبام السيد سرحان محاميد الذي قدم بعض الفعاليات الترفيهية للأطفال، والفنانين: إيليا بعيني رئيس رابطة إبداع، وانتصار ابو زيد وراحيل وكيرن منور وليخيا متاني ورؤى ابو ياسين وعاهد فاعور.

السيدة ردينة بدير من إدارة المركز التربوي في المستشفى ومنسقة شؤون المواطنين العرب رحبت بجميع المشاركين وقدمت الشكر الجزيل لهم باسم إدارة المستشفى، مضيفة خلال حديثها للمشاركين أن المستشفى يقدم خدماته للأطفال العرب واليهود، بالاضافة إلى حالات إنسانية من الضفة والقطاع، وأن نسبة الأطفال العرب الذين يعالجون في المستشفى تصل إلى حوالي 30%.

كما شكرت كل من مسكيت شوحش مديرة المركز التربوي في المستشفى، ونوريت سنكر، وأنعام سلطاني العاملة في المركز التربوي، القائمين على هذه الفعالية، وقدمن بعض الشروحات عن المستشفى وأقسامه.

الفنانة ثراء أبو ياسين أكدت أن "هذه الفعالية عمل إنساني فني، حيث أتقرب بالريشة والألوان من الأطفال، عربا ويهودا، في محاولة لإدخال البسمة على وجوههم رغم ظروفهم الصعبة. وأنا أشكر كل من شارك في هذه الفعالية من فنانين وشخصيات اجتماعية وسياسية، وعلى رأسهم النائب الشيخ عباس زكور".

مقالات متعلقة