الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

أسرى فلسطين يعلنون الإضراب عن الطعام احتجاجا على الانتهاكات والعنصرية

كل العرب
نُشر: 28/09/11 12:50,  حُتلن: 16:43

وضع الأسير في زنزانة ضيقة جيدًا بالكاد يستطيع التحرك داخلها وظروفها الصحية بالغة الصعوبة

إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية العنصرية، قابل للتمديد

الأسير في العزل الانفرادي يمنع من الخروج من الزنزانة إلا لنصف ساعة فقط طيلة 24 ساعة، ويكون خلالها مكبل الأيدي والأقدام

الأسرى أكدوا وجود خطوات تصعيدية سوف يقومون بها في الأيام القادمة، وتحديدًا بعد يوم الأحد القادم، من المحتمل أن تشمل كافة الأسرى في كافة السجون الإسرائيلية

أعلن الأسرى الفلسطينيون في عدد من السجون الاسرائيلية، أمس الثلاثاء عن إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية العنصرية، مشيرين إلى أنه قابل للتمديد.
وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن الأسرى في سجني "شطة" و"نفحة" بدأوا إضرابهم عن الطعام يوم أمس، وأن الأسرى والمعتقلين في سجن "إيشل" ببئر السبع، وفي سجن عسقلان سوف يخوضون الاضراب عن الطعام ابتداء من اليوم الأربعاء، بينما سينسحب الأمر لباقي السجون في الأيام المقبلة، بينما لم يحدد الأسرى مدة الإضراب.

 

وفي السياق، أعلن القيادي في حركة حماس والأسير جمال أبو الهيجا والأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات إضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجا على استمرار عزلهما وظروف معيشتهما الصعبة في زنازين العزل الانفرادي. وأشارت المصادر إلى أن الأسيرين القياديين أعلنا الإضراب عن الطعام احتجاجا على ظروف عزلهما اللا-إنسانية، مشيرة إلى أنهما سيواصلان إضرابهما حتى إنهاء عزلهما عن باقي الأسرى.

العزل الانفرادي
وما زالت سلطات السجون تفرض سياسة العزل الانفرادي بحق ما يزيد على 20 أسيرا بذرائع ومبررات واهية، بحيث يتم وضع الأسير في زنزانة ضيقة جيدًا بالكاد يستطيع التحرك داخلها وظروفها الصحية بالغة الصعوبة. ويمنع الأسير خلال عزله من الخروج من الزنزانة إلا لنصف ساعة فقط طيلة 24 ساعة، ويكون خلالها مكبل الأيدي والأقدام. وأفاد الأسرى في رسالة من داخل السجون بأن هناك خطوات تصعيدية سوف يقومون بها في الأيام القادمة، وتحديدًا بعد يوم الأحد القادم، من المحتمل أن تشمل كافة الأسرى في كافة السجون الإسرائيلية.

الإضراب المفتوح
بدورهم، طالب النواب الإسلاميون في رام الله المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بالوقوف إلى جانب المعتقلين والأسرى في السجون الإسرائيلية، وتحديداً المعزولين من الأسرى منذ سنوات عديدة. وشدد النواب على ضرورة نصرة القائدين الأسيرين المعزولين الشيخ جمال أبو الهيجا والنائب أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية، اللذين أعلنا الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على ممارسات إدارة سجون الاحتلال المجحفة بحق المعزولين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234395.58
BTC
0.52
CNY