الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

اقرأ بسيخومتري ينظم رحلة تثقيفية ترفيهية لمرشدات المعهد

كل العرب
نُشر: 27/09/11 15:46,  حُتلن: 17:33

المرشدة صفاء غيق:
 أبارك للقائمين على تنظيم هذه الرحلة خاصةً الأستاذ فياض والمرشد نعمان برية، حيث جمعوا خلال يومي الرحلة ما بين الترفيه والتعليم، استمتعت الأخوات اثنائها بكافة محطات الرحلة

نظم معهد اقرأ بسيخومتري رحلة تثقيفية ترفيهية لمرشدات المعهد على مدار يومين متتاليين شملت ورشات عمل هدفت لتحسين أداء المرشدات بالإضافة لمسارات رياضية، شاركهم خلالها الأستاذ فياض اغبارية مدير معهد اقرأ بسيخومتري، والأستاذ سامي حلمي مدير جمعية اقرأ، والمرشد نعمان برية .

اليوم الأول
انطلقت المرشدات من أمام مبنى المعهد في أم الفحم صباحاً، وبعد تناول طعام الفطور توجهن نحو منطقة المطلة شمالي البلاد، ليبدأن مساراً على الأقدام في وادي العيون، ومسارُ آخر بعده استمتعن خلاله بركوب الجيبات قريباً من المنطقة، وقد رافقهم فيها المرشد نعمان برية من شركة الفردوس للسياحة والسفر، وكذلك الأستاذ فياض زكي، ثم كانت لهم استراحة غداء في مطعم "ابو صالح"، قفلوا عائدات بعدها إلى بيوتهن .

اليوم الثاني
أقلت الحافلة المرشدات في اليوم الثاني نحو مدينة القدس، وكانت البداية استراحة فطور في مطعم "الكوميدور"، نظمت بعدها ورشات تثقيفية بهدف الإثراء شملت موضوع مهارات الاتصال الفعال أدارها الأستاذ سامي حلمي، والثانية حول موضوع الذوق الإسلامي الرفيع ألقاها الأستاذ فياض اغبارية مدير معهد اقرأ بسيخومتري. وبعد وجبة الغداء قامت المرشدات بجولة في أنحاء مدينة القدس للتعرف على معالمها، ثم أدوا صلاتي الظهر والعصر جمعاً، ليعدن بعدها إلى بلادهن .

مرشدات المعهد يعبرن عن إعجابهن بالرحلة وما تخللها من برامج
المرشدة صفاء عيق عقبت بقولها : " أبارك للقائمين على تنظيم هذه الرحلة خاصةً الأستاذ فياض والمرشد نعمان برية، حيث جمعوا خلال يومي الرحلة ما بين الترفيه والتعليم، استمتعت الأخوات اثنائها بكافة محطات الرحلة التي حوت مسارات ومطلات وورشات عمل هادفة، ومن جهة أخرى منحت فرصة لتوطيد العلاقات الاجتماعية بين الأخوات المرشدات والتي من شأنها أن تساهم في تحسين مستوى ونجاعة العمل بشكل عام، ومن هنا ينبع الدور كبير لهذه الأيام اللامنهجية، لذا بإمكاني الجزم أن الرحلة خدمت الأهداف الاجتماعية، التعليمية والترفيهية المرجوّة بإذن الله" .
أما المرشدة ناديا وتد فقد عبرت عن انطباعها الإيجابي قائلة: "بوسعي القول أن الرحلة كانت شيقة جدا بكل ما حوت من فعاليات، الإتقان في التنظيم كان ملموساً واخص بالذكر السيد نعمان برية الذي أضفى للرحلة رونقاً خاصاً بفضل معرفته الواسعة.. برأيي عززت هذه الأيام العلاقات الطيبة بين المرشدات في المعهد الذي يشكل عاملاً لتحسين الأداء والانتماء للمعهد، وكذلك لا أنسى المحاضرات التي قدمت والتي كان لها وقع ايجابي على الارتقاء الذاتي والمهني لمرشدات المعهد".

 

مقالات متعلقة