الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 17:02

للرجال فقط: طرق تضمن لك الجاذبية والتألق والصحة الدائمة

كل العرب
نُشر: 26/09/11 19:45,  حُتلن: 07:44

عزيزي آدم:

الروتين اليومي والالتزام به يكون له فوائد في بعض الأوقات حيث يُنصح بالالتزام بروتين النشاط اليومي لتجنب الصداع المفاجئ

لتقوية عضلات البطن وحماية جسمك من آلام الظهر والكتفين ننصحك بالوقوف ثم الجلوس من دون استخدام اليدين للنهوض عن الكرسي

الشباب الدائم والصحة السليمة حلم جميل يراود معظم الرجال مهما تقدم بهم العمر فالجاذبية والإبقاء على الشباب بالنسبة لهم لا يرتبطان بعمر معين ، لذلك نجد الرجل يسعى دائماً وراء الأساليب الجمالية والصحية التي تظهره أصغر من سنه الحقيقي وتجعله في عز شبابه حتى لو تخطى الستين .


صورة توضيحية

ويؤكد الخبراء أن جميع الرجال يدركون أهمية أمور عديدة وأساليب مختلفة كممارسة التمارين بانتظام وتخفيف الدهون من الأطعمة التي يتناولونها يومياً للمحافظة على صحتهم ، فكل هذه الأمور مفيدة وصحية بالفعل لكن هناك العديد من الأشياء التي قد يغفل عنها الرجال بالرغم من أهميتها القصوى. لذا في السطور القادمة نقدم للرجال الذين يبحثون عن شباب دائم وصحة سليمة وقوية أهم ما ينصح به الخبراء في مجال الصحة العامة للإبقاء على الشباب حتى بعد الستين.

قف بخفة دون استخدام يديك
لتقوية عضلات البطن وحماية جسمك من آلام الظهر والكتفين تنصحك الدكتورة كلير سمول ـ أخصائية علاج طبيعي ـ بالوقوف ثم الجلوس من دون استخدام اليدين للنهوض عن الكرسي . وتذكر كلير قم بذلك عندما تريد الذهاب إلى الحمام أو عندما تكون جالساً على مكتبك وإن كنت تجلس على كرسي يمكن تعديل وضعيته اضبطه عند أسفل علو ومحاولة القيام بهذا التمرين عشر مرات .
والمعروف أن هناك نوعين من الأسباب وراء حدوث الألم في أسفل الظهر أولهما مرتبط بأسلوب الحياة مثل الوقوف أو الجلوس بطريقة خاطئة وقلة التمارين الرياضية والضغوط الحياتية الزائدة ، وثانيهما بسبب الإصابات والأمراض العضوية " الجسدية "، ويقول أطباء العظام إن الوقوف بطريقة مترهلة يجعل تقوسات الظهر الطبيعية غير مستوية ويعرض السلسلة الفقارية للإصابة وكذلك فإنها تزيد من الإجهاد والضغط على أسفل الظهر، كما يجب تفادي الجلوس بطريقة مترهلة لأن ذلك يفقد الظهر استواءه ويضع ضغوط أكبر على الانحناء في أسفل الظهر، ولذلك يجب عدم الجلوس على مسافة أبعد مما هو لازم من عجلة القيادة أثناء قيادة السيارة .

مقالات متعلقة