الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

ليبيا: قوات الانتقالي تحاصر سرت وشاهد عيان:الاطفال مذعورون لذا علينا مغادرتها

كل العرب-الناصرة
نُشر: 26/09/11 13:41,  حُتلن: 19:21

مفتاح محمد من مدينة سرت:

لا يوجد طعام ولا مياه ولا وقود ولا كهرباء وهذا الوضع مستمر منذ شهرين لأن قوات القذافي لا تسمح لنا بالمغادرة

شاهد عيان: 

طائرات حلف شمال الاطلسي (الناتو) تقصف المدينة، والاطفال مذعورون لذا علينا مغادرتها ولم يعد امامنا خيار

كانت القوات جددت يوم امس الاحد هجومها على مدينة سرت، احد المعاقل المتبقية لانصار القذافي في ليبيا. وقاوم المقاتلون للعقيد القذافي بشراسة ما حال دون دخول قوات الانتقالي الى وسط المدينة. ونقلت وكالة اسوشيتدبرس عن بعض النازحين عن المدينة قولهم ان الاوضاع فيها سيئة للغاية. وقال مفتاح محمد، وهو صياد من سرت: "لا يوجد طعام ولا مياه ولا وقود ولا كهرباء، وهذا الوضع مستمر منذ شهرين لان قوات القذافي لا تسمح لنا بالمغادرة". وقال شاهد عيان اخر ان طائرات حلف شمال الاطلسي (الناتو) تقصف المدينة "والاطفال مذعورون لذا علينا مغادرتها، لم يعد امامنا خيار".


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وقال الناتو اليوم الاثنين ان طائراته قصفت مركز قيادة وثلاث مخازن ذخيرة او سيارات ومحطة رادار في سرت. وبعد اسابيع من جمود الموقف، دخلت القوات المدينة من الشرق والغرب وفي احدى المراحل كانت على بعد كيلومتر واحد من وسط المدينة. ومدينة سرت هي مسقط رأس العقيد القذافي لكن من غير المعروف ان كان موجودا بها ام لا. وتقدم المقاتلون نحو وسط المدينة متجاوزين حماية المدفعية والصواريخ التي كانت تدك ما تبقى من مواقع انصار القذافي. وتقول الانباء ان مقاتليناثنين على الاقل من قوات المجلس قتلا في المعارك. واتهمت قوات الانتقالي القوات الموالية للقذافي بالتسلل الى البلاد من الجزائر ومهاجمة مدينة غدامس، وهي موقع اثري الى الجنوب الغربي من العاصمة اعتمدته اليونسكو ضمن التراث العالمي. وقال مقاتلو الانتقالي ان قوات القذافي قتلت خمسة من مقاتليهم.

الضربات الجوية للناتو
وكان مقاتلو المجلس حاولوا دخول سرت الاسبوع الماضي لكن قوات انصار القذافي المرابطة في الدينة رجتهم على اعقابهم. وقصفت طائرات الناتو اهدافا في سرت يوم السبت في اطار مهمتها في ليبيا حيث لعبت الضربات الجوية للناتو دورا رئيسيا في الصراع. وتواجه قوات الانتقالي مقاومة شرسة في معقل اخر من معاقل انصار القذافي هو مدينة بني وليد الى الجنوب الشرقي من العاصمة طرابلس. وفي العاصمة طرابلس سمع دوي انفجارات مساء السبت وشوهدت اعمدة الدخان تصعد الى السماء من منطقة الميناء. وقال مسؤولون فيما بعد ان الانفجارات نجمت عن حادث في مخازن عسكرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
224627.08
BTC
0.51
CNY