الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 06:02

مؤسسة حقوق الانسان تختتم المرحلة الأولى من الدورة التدريبية للمرشدين

كل العرب
نُشر: 26/09/11 16:07,  حُتلن: 16:38

مجموعة الطلاب التي تشارك في الدورة التدريبية ستقوم بتنظيم العديد من النشاطات والتي تشمل إقامة مجموعات طلابية ومنتديات شبابية ضمن "مشروع التربية للحقوق والعمل الجماهيري" و-"حركة حق"

في إطار عمل وحدة التربية للحقوق والعمل الجماهيري، اختتمت هذا الأسبوع المرحلة الأولى للدورة التدريبية لتأهيل مرشدين في مجال التربية لحقوق الانسان، على أسم منصور كردوش التي يشارك في فيها 17 طالباً جامعياً، يتدربون للعمل كمرشدين ضمن نشاطات المؤسسة في التربية لحقوق الانسان، وذلك من خلال مجموعات "حركة حق الشبابية" التابعة للمؤسسة، والتي تنشط في المدن والقرى العربية المختلفة. يذكر ان الدورة التدريبية تشمل 120 ساعة تعليمية، وتمتد على 20 لقاء، حيث يعمل على تنفيذها طاقم المؤسسة، بالإضافة الى مجموعة من المحاضرين المختصين، وتتطرق الدورة الى المفهوم العام لحقوق الانسان، الشرعة الدولية لحقوق الانسان، الآليات الدولية للدفاع عن حقوق الانسان، ومكانة حقوق الانسان في العالم.

 

كما استضافت المؤسسة مجموعة من الأكاديميين والمحاضرين في عدة مواضيع سياسية وإجتماعية وحقوقية تتعلق بقضايا الأقلية الفلسطينية في البلاد، وتشمل الدورة تدريباً في المهارات الإرشادية وتقنيات التوجيه والتعامل مع المجموعات المختلفة.
يشار ان مجموعة الطلاب التي تشارك في الدورة التدريبية ستقوم بتنظيم العديد من النشاطات والتي تشمل إقامة مجموعات طلابية ومنتديات شبابية ضمن "مشروع التربية للحقوق والعمل الجماهيري" و-"حركة حق" التي تنشط في القرى والمدن العربية المختلفة، والمشاركة في الأعمال التطوعية والمساهمات المجتمعية والعمل الشبابي التطوعي، إضافة للمشاركة في تنفيذ المحاضرات والورشات التعليمية في مواضيع الحقوق والمجتمع في المدارس العربية. محمد زيدان مدير المؤسسة قال: "ان تنظيم هذه الدورة أصبح تقليداً سنوياً ضمن برنامج المؤسسة لبناء كوادر شبابية واعية ومدربة قادرة على تفعيل مجموعات شبابية تقوم على قاعدة الربط بين قضايا شعبنا الوطنية والاجتماعية وحقوق الانسان العالمية، والعمل على ربط تعليم حقوق الانسان بالعمل الجماهيري التطوعي خدمة للمجتمع الفلسطيني في البلاد ".
وفي حديث مع سمر عزايزة احدى المشاركات بالدورة قالت: "إن هذه الدورة توفر لنا المهارات والمعلومات لقيادة مجموعات شبابية تعمل على أساس معرفة الحقوق والعمل من أجل حمايتها، إضافة لتوفير إطار شبابي وطني حقوقي للعمل من أجل خدمة مجتمعنا". يذكر أن الدورة ستستمر حتى نهاية تشرين الثاني، في حين أن العمل مع المجموعات سيبدأ خلال تشرين الأول القادم، وبهذه المناسبة تدعو المؤسسة كافة المدارس والنوادي والمجموعات الشبابية للإستفادة من هذا المشروع، والمساهمة ببناء مجموعات ومنتديات حقوقية في كافة القرى والمدن العربية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
223076.01
BTC
0.52
CNY