الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

مستوطنون يعلقون يافطات سنذبح العرب وعبارات عنصرية اخرى في الضفة

كل العرب
نُشر: 26/09/11 00:01,  حُتلن: 10:04

العشرات من المستوطنين المسلحين حاولوا اقتحام المنطقة الفلسطينية قرب كريات اربع ومهاجمة الفلسطينيين فيها، الا ان قوات الجيش حالت دون ذلك ومنعتهم من الدخول الى الاحياء الخاضعة للسيطرة الامنية الفلسطينية

شرع مستوطنون مساء الأحد، في تعليق لافتات على الشوارع الرئيسة والالتفافية القريبة من المستوطنات اليهودية جنوب الضفة الغربية ومحيط القدس، تهدد العرب بالذبح وتؤكد على ان اراضي الضفة الغربية هي ارض لاجدادهم ولا يحق للفلسطينيين العيش فيها.




وقال مسؤول لجنة مواجهة الجدار بالخضر أحمد صلاح، إن عشرات الأعلام الاسرائيلية واللافتات العنصرية علّقها المستوطنون على طول شارع القدس – الخليل، ويربط بين مستوطنات جنوب بيت لحم حتى مستوطنات شمال الخليل.وحملت اللافتات عبارات عنصرية مثل "سنذبح العرب" و"هذه أرض الآباء والأجداد".

هجمات مضادة للمستوطنين
وأكد صلاح أن عشرات المستوطنين انتشروا في العديد من المناطق الزراعية جنوب بيت لحم، وحال الأمر دون تمكن المزارعين من دخول أراضيهم الزراعية جنوب بيت لحم، تخوفا من هجمات مضادة للمستوطنين.وفي محافظة الخليل، علق المستوطنون أعلامًا ولافتات مماثلة تحمل كلمات عنصرية وأخرى تهدد العرب والفلسطينيين.

العقاب الجماعيّ
فيما نقلت وسائل الإعلام عن حاخام مستوطنة كريات أربع انه نادى هذا المساء "بالعقاب الجماعيّ" على الفلسطينيين.ويأتي هذا التصريح ولافتات المستوطنين بعد أن أدعت الشرطة الاسرائيلية اليوم أن موت المستوطن هيلل بلامر وابنه الإسبوع المُنصرم لم يكن نتيجة حادث طرق تعرّض له إنما نتيجة حجر أصيب به في رأسه.
وخلال جنازة بالمر وابنه في المقبرة اليهودية في الخليل والتي شارك فيها المئات، اتهم داني ديان زعيم المستوطنين السلطات الاسرائيلية بمحاولة التغطية عمدا على سبب مقتلهما عن طريق تصويره بانه نتيجة حادث.

اقتحام المنطقة الفلسطينية
على صعيد اخر حاول عشرات المستوطنين الليلة اقتحام احياء خاضعة للسلطة الفلسطينية في مدينة الخليل.وافاد مراسل "معا" نقلا عن مصادر محلية في مدينة الخليل، ان العشرات من المستوطنين المسلحين حاولوا اقتحام المنطقة الفلسطينية قرب كريات اربع ومهاجمة الفلسطينيين فيها، الا ان قوات الجيش حالت دون ذلك ومنعتهم من الدخول الى الاحياء الخاضعة للسيطرة الامنية الفلسطينية، مؤكدا ان حشودات كبيرة للمستوطنين حاليا على نقاط الاحتكاك مع الفلسطينيين بالخليل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238166.57
BTC
0.51
CNY