الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

أبو مازن بخطابه التاريخي:دقت ساعة الربيع الفلسطيني ساعة استقلال فلسطين

كل العرب
نُشر: 23/09/11 18:23,  حُتلن: 11:51

الرئيس محمود عباس في خطابه التاريخي في الأمم المتحدة:

اسرائيل تتبع سياسة التطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني

المستوطنات اليهودية تهدد حل الدولتين وبقاء السلطة الفلسطينية
 
الشعب الفلسطيني سيواصل المقاومة السلمية الشعبية ونطمح ونسعى لدور اكبر واكثر وضوحا وفاعلية للامم المتحدة من أجل تحقيق سلام عادل

شعبي يريد ممارسة حقه بالتمتع بوقائع حياته كغيره من أبناء البشر

دقت ساعة الربيع الفلسطيني ودقت ساعة استقلال فلسطين

انجاز السلام المنشود يتطلب الافراج عن الآسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية

تحركنا لا يستهدف عزل اسرائيل أو نزع شرعيتنا

كل جهود المفاوضات كانت تتحطم على صخرة التعنت الاسرائيلية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطابه امام الجمعية العامة للأمم المتحدة حق الفلسطينيين بإمتلاك  دولة مستقلة على حدود 1967، تخيم عليها الاجواء الديمقراطية والمساواة والحرية. ودخل عباس قاعة الامم المتحدة، واعتلى المنبر الارفع في العالم وسط تصفيق حار من ممثلي الوفود الدولية في الجمعة العامة للأمم، عاد وتكرر مع انتهاء كل نقطة ساخنة تعكس الصراع الاسرائيلي الفلسطيني. وقال عباس في خطابه العاطفي الواقعي، بعد أن هنأ دولة جنوب السودان حكومة وشعباً على نزعها استقلالها قال:" ان استمرار الاستيطان في الاراضي الفلسطينية انما يهدد حل الدولتين، وحتى بقاء السلطة الفلسطينية". وأكد أن الشعب الفلسطيني سيواصل المقاومة السلمية الشعبية "للاحتلال الاسرائيلي".


انهيار المفاوضات وفشلها في السنوات السابقة
وأضاف الرئيس نطمح ونسعى لدور اكبر واكثر وضوحا وفاعلية للامم المتحدة من أجل تحقيق سلام عادل وشامل يضمن الحقق الوطنية الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني. واكد الرئيس محمود عباس ان المفاوضات كانت تنهار بسبب المواقف الاسرائيلية رغم اننا دخلنا المفاوضات في ايلول الماضي بقلوب صادقة، وجربنا كل الطرق مع اسرائيل لنجاح المفاوضات الا ان اسرائيل تقوم بتعزيز الاستيطان وتتفاخر بذلك.
وقال الرئيس ان اسرائيل تواصل فرض سياسة الامر الواقع على الاراضي الفلسطينية، وتواصل تدخلها في مناطق السلطة الوطنية عبر عمليات القتل والاغتيال، اضافة الى تصاعد العمليات الاجرامية للمستوطنين بحماية استثنائية من الاحتلال، محمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن اعتداءات المستوطنين المستمرة.

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

حل الدولتين لشعبين
وأكد الرئيس أن الاستيطان والسياسة الاسرائيلية الراهنة ستهدم فرص حل تحقيق الدولتين. وحذر من ان السياسة الاستيطانية تهدد بتقويض وضرب بنيان السلطة بل وانهاء وجودها. واكد الرئيس على ضرورة حل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق القانون الدولي.


قضية الاسرى
واكد الرئيس على ضرورة الافراج عن كافة الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال. واكد الرئيس تمسكه والمنظمة ببنود المبادرة العربية لتحقيق السلام. واكد الرئيس تمسك منظمة التحرير الفلسطينية بنبذ العنف ورفض الارهاب وخصوصا ارهاب الدولة والمستوطنين. واكد تمسك المنظمة بكل الاتفاقيات مع اسرائيل وخيار التفاوض وفق القرارات الدولية.
وقال الرئيس ان قدومنا إلى الأمم المتحدة يؤكد اعتمادنا للخيار السياسي والدبلوماسي وأننا لا نقوم بخطوات أحادية. وطالب الرئيس ردا على امريكا بمرجعية تعتمد الشرعية الدولية للمفاوضات. وقال الرئيس مستعدون للعودة للمفاوضات فورا وفق مرجعية متعددة تتوافق والشرعية الدولية ووقف شامل للاستيطان.
وقال الرئيس ان السياسات الإسرائيلية ستدمر فرص تحقيق السلام، وان اسرائيل تمارس سياسة تطهير عرقي. وقال الرئيس نمد أيدينا إلى الحكومة الإسرائيلية والشعب الإسرائيلي من أجل صنع السلام.

عباس: نمد ايدينا لإسرائيل
وقال الرئيس ان شعبنا سيواصل مقاومته الشعبية السلمية للاحتلال الإسرائيلي ولسياسات الاستيطان والفصل العنصري وهو يحظى بدعم نشطاء السلام. وشدد الرئيس على التمسك بالخيار السياسي والدبلوماسي نافيا أن يكون سعي الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه خطوات أحادية الجانب.
وأوضح أننا لا نستهدف عزل اسرائيل ونزع شرعيتها بل نستهدف نزع الشرعية عن الاستيطان والاحتلال ومنطق القوة الغاشمة.
وقال الرئيس لم يعد بالامكان انسداد افق محادثات السلام، ومن غير المجدي اجراء مفاوضات تفتقر للمصداقية ولا معنى للمفاوضات باستمرار تعميق الاحتلال الاسرائيلي للارض الفلسطينية.
وقال الرئيس انها لحظة الحقيقة فهل سيسمح العالم لاسرائيل ان تبقى تحتلنا كآخر احتلال على وجه الارض ام اننا شعب فاض عن الحاجة.
وقال نمد ايادينا الى الحكومة الاسرائيلية والشعب الاسرائيلي من أجل صنع السلام، وأقول لهم دعونا نبني مستقبلا لاطفالنا تتمحور فيه الحرية والازدهار. واكد أن السلطة استطاعت خلال العامين الماضيين بناء مؤسسات الدولة.

فلسطين حرة
وخلال خطاب الرئيس الذي اكتظت خلاله قاعات الامم المتحدة الإضافية أيضا صفق الحضور 15 مرة وصفقوا وقوفا لمدة ثلاث دقائق عندما قال الرئيس "فلسطين حرة".

عباس: شعبي يريد الحرية
وتابع عباس:" شعبي يريد ممارسة حقه في التمتع بوقائع حياة عادية كغيره من أبناء البشر، وهو يؤمن بما قاله شاعرنا الكبير محمود درويش: واقفون هنا، قاعدون هنا، دائمون هنا، خالدون هنا، ولنا هدف واحد.. واحد.. واحد.. أن نكون.. وسنكون. إننا نقدر ونثمن مواقف جميع الدول التي أيدت نضالنا وحقوقنا واعترفت بدولة فلسطين مع إعلان الاستقلال في العام 1988، والدول التي اعترفت أو رفعت مستوى التمثيل الفلسطيني في عواصمها في السنوات الأخيرة. وأحيي السيد الأمين العام بان كي مون الذي قال قبل أيام كلمة حق: إن الدولة الفلسطينية كانت يجب أن تقوم قبل سنوات.
وثقوا أن هذه المواقف المساندة ثمينة بالنسبة لنا بأكثر مما تتخيلون، كونها تشعر شعبنا بأن هناك من يصغي إلى روايته، ولا يحاول تجاهل أو إنكار مأساته وفظائع النكبة والاحتلال التي عاناها وكونها تشحنه بالأمل النابع من الإيمان بأنه لا تزال هناك عدالة ممكنة في هذا العالم. ففقدان الأمل هو أعدى أعداء السلام، واليأس هو أقوى حلفاء التطرف.
وأقول: حان الوقت كي يعيش الشعب الفلسطيني بعد عقود طويلة من التهجير والاحتلال الاستيطاني والعذابات المستمرة، كبقية شعوب الأرض حراً فوق أرض وطن سيد مستقل. أود إبلاغكم أنني وقبل إلقاء هذه الكلمة تقدمت بصفتي رئيساً لدولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى سعادة السيد بان كي مون الأمين العام للام المتحدة بطلب انضمام فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف، دولة كاملة العضوية إلى هيئة الأمم المتحدة. وهذه نسخة من الطلب.
وأطلب من السيد الأمين العام العمل السريع لطرح مطلبنا أمام مجلس الأمن، وأطلب من أعضاء المجلس التصويت لصالح عضويتنا الكاملة. كما أدعو الدول التي لم تعترف بعد بفلسطين أن تعلن اعترافها.

عباس: نأمل ان لا ننتظر طويلاً
إن دعم دول العالم لتوجهنا هذا يعني انتصارا للحق والحرية والعدالة والقانون والشرعية الدولية، ويقدم دعما هائلا لخيار السلام وتعزيزا لفرص نجاح المفاوضات.
إن مساندتكم وتأييدكم لقيام دولة فلسطين وقبولها عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة هو أكبر إسهام لصنع السلام في أرض السلام وفي العالم أجمع.
جئتكم اليوم أحمل رسالة شعب شجاع فخور. فلسطين تبعث من جديد. هذه رسالتي فلتكن جميع شعوب العالم مع الشعب الفلسطيني وهو يمضي بثبات نحو موعده التاريخي مع الحرية والاستقلال... الآن. وأرجو ألا ننتظر طويلا.
 

مصادر اسرائيلية: عناد عباس في نيويورك اذهل الاجهزة الامنية في واشنطن وتل ابيب

طلب الدولة الفلسطينية سيقدم غدا.. والتصويت عليه لن يحصل قبل عدة اسابيع

عباس يصرخ في الأمم المتحدة:لا عودة بدون إقرار نتنياهو الكامل بفلسطين







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237880.07
BTC
0.51
CNY