الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 13:02

ليفني تهاجم نتنياهو: التخبط وعدم الحكمة عزلا إسرائيل والتصفيق لعباس أثبت ذلك

كل العرب
نُشر: 24/09/11 09:28,  حُتلن: 13:12

استشهاد شاب في مواجهات مع الجيش في نابلس واعتقالات في بيت حنينا والقدس

تسيبي ليفني:

التصفيق الذي قوبل به عباس يدل على عزلة إسرائيل دولياً

عدم القيام بخطوات واتخاذ قرارات ستكون نتيجتها أن يقوم الآخرون باتخاذ خطوات وحتما ستكون في غير مصلحتنا

إسرائيل أصبحت في عزلة أكثر من أي وقت مضى سواء في العلاقات مع الولايات المتحدة أو مع المعتدلين من المسلمين

الوقوف في مفترق الطرق شيء مؤسف للغاية، ولا سيما عندما يكون ذلك دون اتخاذ قرارات، الأمر الذي من شأنه أن يجلب لإسرائيل مزيدا من التدهور دون السيطرة على ذلك

هاجمت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعدم اتخاذها خطوات فعلية لمواجهة مسعى الفلسطينيين في التوجه إلى الأمم المتحدة. وقالت ليفني "إنني لا أدري متى وكيف وما هي قرارات الأمم المتحدة بخصوص الدولة الفلسطينية؟ ولكن الأمر الذي بدا واضحا هو أن إسرائيل أصبحت في عزلة أكثر من أي وقت مضى سواء في العلاقات مع الولايات المتحدة أو مع المعتدلين من المسلمين، وأقصد بذلك تركيا ومصر اللتين تحولتا فى يوم وليلة إلى أعداء".


تسيبي ليفني

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن ليفني قولها "إن الوقوف في مفترق الطرق شيء مؤسف للغاية، ولا سيما عندما يكون ذلك دون اتخاذ قرارات، الأمر الذي من شأنه أن يجلب لإسرائيل مزيدا من التدهور دون السيطرة على ذلك". وأضافت ليفني قائلة "بصفتي مواطنة إسرائيلية أعتقد جازمة أن الجمود السياسي يتمخض عنه عزلة سياسية، والعزلة السياسية تمس بأمن إسرائيل وبقدرتها على الدفاع عن نفسها، وأن عدم القيام بخطوات واتخاذ قرارات ستكون نتيجتها أن يقوم الآخرون باتخاذ خطوات وحتما ستكون في غير مصلحتنا".

التخبط وعدم الحكمة
وأضافت رئيسة المعارضة الإسرائيلية "نحن نعلم أننا نعيش فى منطقة معقدة ولكننا عرفنا كيف نبقى وننتصر، إن خلافاتنا مع الحكومة ليست على عدالة الطريق وإنما على طريقة العمل، وللأسف الشديد فإن التخبط وعدم الحكمة هو الذي أوصل إسرائيل إلى هذه المرحلة".

التصفيق لعباس
 وأعربت رئيسة حزب كاديما عن عدم إعجابها بخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشددة على أن "التصفيق الذي قوبل به عباس يدل على عزلة إسرائيل دولياً.
وتمنت ليفني في حديث الى الاذاعة الاسرائيلية أن ينجح رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في إستئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني لكي تقوم الدولة الفلسطينية بالاتفاق دون تحرك المجتمع الدولي لفرضها على إسرائيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
236029.59
BTC
0.51
CNY