الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

حنا سويد:كل المستوطنات غير قانونية


نُشر: 19/01/08 19:18

*سويد: الحديث عن اخلاء البؤر الاستيطانية العشوائية يدور منذ اكثر من عامين ولكن  لا نلمس اي خطوات فعلية على ارض الواقع


قال عضو الكنيست الجبهوي، د. حنا سويد، انه وصمة عار على جبين السياسة الاسرائيلية، وليس لان حزب ليبرمان انسحب من الائتلاف الحاكم، وانما لان الحلبة السياسية تعطيه شرعية للاستمرار في تفوهاته العنصرية والهجوم على الشعب الفلسطيني وعلى جماهيرنا العربية.
كما ونوه سويد، الى ان استمرار الاحتلال منذ اكثر من اربعين عاما، يجعل مجرد الحديث عن انهائه سببا في خروج احزاب من الائتلاف الحكومي، وهذه ايضا تعبر عن مدى قبول الحلبة السياسية لظواهر غير قانونية كالاحتلال، فاصبح النهج المناقض لقيم الديمقراطية والحقوق والسلام نهجا مركزيا على الساحة السياسية الاسرائيلية.


د. حنا سويد

بالنسبة للبؤر الاستيطانية العشوائية، والمسماه غير قانونية، اكد د. سويد ان الجبهة ترى بكل المستوطنات غير قانونية، وان مشروع الاستيطان باكمله غير قانوني ومنافي لكل قيم الديمقراطية. ولكن حتى المستوطنات التي تعرفها اسرائيل نفسها كغير قانونية، نرى ان الحكومة تماطل في اخلائها، ووزير الامن زعيم حزب العمل الذي يدعي انه حزب يساري يرى في حل السلام العادل الحل الملائم للشعبين، ولكن باراك نفسه هو الذي يعرقل عملية اخلاء هذه المستوطنات، وهذا ما يكشف القناع عن حقيقة هذا الحزب.
واكد د. سويد، ان على الحكومة ان تقوم بفعل جدي على ارض الواقع لاخلاء هذه المستوطنات، لان الحديث عن اخلاء المستوطنات لا يكفي، وما يجب فعله هو اخلائها فعلا.

مقالات متعلقة