الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

د.الأغا: الخريجون سيكونون إضافة نوعية لا كمية إلى سوق العمل الفلسطيني

كل العرب
نُشر: 22/09/11 12:38,  حُتلن: 13:03

الدكتور سلام الأغا: إن حفل التخرج الذي أقامته الجامعة خلال الأربعة أيام الماضية هو بداية جديدة لجامعة الأقصى التي قامت على الأرض التي حررها الشهداء

الطالبة إسراء: هذا اليوم هو يوم لتجديد لفلسطين وأن يكونوا المخلصين لوطنهم الحريصين على دينهم حتى يتحقق حلم الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطين المستقلة

قال الدكتور سلام الأغا القائم بأعمال رئيس الجامعة إن حفل التخرج الذي أقامته الجامعة خلال الأربعة أيام الماضية هو بداية جديدة لجامعة الأقصى التي قامت على الأرض التي حررها الشهداء الذين ارتقوا على هذه الأرض الطاهرة. وعبر الأغا في اليوم الختامي لفعاليات حفل تخريج الفوج السابع عشر – فوج الأقصى- لطلبة الجامعة، عن فرحته لتخرج هذا الفوج الرائع من الطلبة الذين سيكونون إضافة نوعية لا كمية لسوق العمل الفلسطيني الذي يحتاج إلى كل جهد مخلص.

كما زف رئيس جامعة الأقصى بشرى فوز الدكتور سليمان بركة، والذي يعمل محاضرا في قسم الفيزياء بجامعة الأقصى و الذي يمثل الجامعة بفوز الجامعة بجائزة مالية قدرها عشرون ألف يورو، وذلك ضمن مشروع البحث العلمي الفرنكلوفلسطيني في مجال الفيزياء.  وشكر د.الأغا كل من شارك في إنجاز هذا العمل على الوجه الذي نراه الآن، من أعضاء المجلس التشريعي والوزراء وقادة الفصائل وقادة الفكر.

مكانتنا بين النجوم
ومن جانبه وعد الدكتور محمود الجعبري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أن تقف الوزارة مع كلية الأقصى للدراسات المتوسطة حتى تصل إلى كلية مجتمعية جامعية تمنح درجة البكالوريوس، وقال إن الحرب القادمة هي الحرب الفكرية والعلمية وأضاف أننا في غزة نولد في التراب ويطلب منا أن تكون مكانتنا بين النجوم.. وسنصل بهذه الوجوه النيرة والسواعد الفتية.وبارك للكلية أنها حصلت على المرتبة الأولى في امتحان الشامل الذي يعقد سنوياً على صعيد كليات المجتمع في قطاع غزة والبالغ عددها 22 كلية مجتمع، وأعرب عن فخره البالغ بالكلية.

يوم لتجديد لفلسطين
وعبر الدكتور درداح الشاعر رئيس اللجنة التحضيرية عن فرحته الغامرة بنجاح هذه الاحتفالات وظهورها بهذا الشكل المشرف الذي جاء نتيجة لجهود المخلصين من جامعة الأقصى وكان الدكتور الشاعر قد بدأ كلمته بسجود لله شكرا على هذا النجاح .
وفي كلمة الخريجين قالت الطالبة إسراء أن هذا اليوم هو يوم لتجديد لفلسطين أن يكونوا المخلصين لوطنهم الحريصين على دينهم حتى يتحقق حلم الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطين المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

مقالات متعلقة