الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

المحامي ساهر شلبي من سولم: رئيس المجلس رفض إستقبالنا وسنواصل الإضراب

أحمد عزايزة مراسل
نُشر: 21/09/11 15:44,  حُتلن: 22:57

 رئيس لجنة اولياء الامور المحامي ساهر شلبي:
فوجئت عند وصولي إلى الصف بمزيد من الفئران السامة وباشرنا بقتلها، وفور خروجي من هناك إتصلت بالمجلس وطلبت مقابلة الرئيس فرد علينا بطريقة غير لائقة 

على أثر هذه المكالمة ثار ثوري وثور الأهالي وبدأنا بإستصدار الموافقات للتظاهر أمام مبنى المجلس المحلي يوم الأحد القادم 

رئيس اللجنة المعينة في مجلس بستان المرج الاقليمي:
 إن رفضي لمقابلتهم ينبع من تألمي على الأطفال فهم أيضا بمثابة أبنائي ويؤسفني أن يدخلوا ضمن ألعاب سياسية قذرة الهدف منها تنفيذ مصالح شخصية

بعدما تفاقم الوضع في روضتي الفراشات والعصافير سولم والتي تم العثور فيهما على جرذان منذ حوالي الأسبوع، قامت لجنة من الأهالي تم تشكيلها لمتابعة الأوضاع في الروضة خاصة والأوضاع التعليمية المتعلقة بقرية سولم عامة قامت بإعلان الاضراب المفتوح لطلاب روضة البستان بعدما لم تلق مطالبهم أي نوع من التجاوب من قبل المجلس المحلي بستان المرج الاقليمي.
 

المحامي ساهر شلبي

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة اولياء الامور المحامي ساهر شلبي قال : "بعدما إستنفذنا كل الطرق الممكنة لتفادي الإضراب وتعطيل الدراسة، وبعدما إتضح لنا أن المجلس المحلي لم يبد أي تجاوب إيجابي مع موضوع أبنائنا والوضع الذي وصلوا إليه قررنا اتخاذ خطوات تصعيدية".
 
وضع مزري ورد مفاجئ
وتابع شلبي: "بعد تراكم الإهمال بقرية سولم عامة وبروضة الفراشات وروضة العصافير قررنا إعلان الإضراب المفتوح لضمان سلامة الأطفال وضمان تواجدهم بصحة وعافية أولا، وفي محاولة تشكيل ضغط على المجلس المحلي للتحرك وحل مشكلة الأولاد، في حين تم إبلاغنا من قبل المجلس المحلي بضرورة إعادة الاولاد إلى الروضات فالأزمة الحاصلة قد تم التعامل معها، وقد أرسلت مجموعة من قسم الصحه إلى المكان وتم رش المبيدات وتنظيف الغرف وإعادة تهيئتها لإستقبال الطلاب من جديد، وعلى الرغم من أننا رفضنا منذ بداية الأمر أن نعيد أطفالنا لموضع الخطر في ذلك المبنى العفن المليء بالجرذان، إلا أنني قررت أن أذهب مع مجموعة من الأهالي لتفقد صحة ما أبلغنا به عن جاهزية الصفوف مؤقتا لإستقبال الطلاب ريثما تتم المباشرة بعمليات بناء غرف الصفوف الجديدة خلال فترة وجيزة أقصاها شهر، ففوجئت عند وصولي إلى الصف بمزيد من الفئران السامة وباشرنا بقتلها! وفور خروجي من هناك إتصلت بالمجلس وطلبت مقابلة الرئيس فرد علينا بطريقة غير لائقة وقال أنتم تستغلون الأطفال من اجل كسب مصالح شخصية وأنا أرفض مقابلتكم ما لم يعد الأطفال إلى مزاولة التعليم، بعد ذلك فأنتم مرحب بكم متى ترغبون وأضاف أضربوا كما تشائون أنني لست بموقع ضغط لقد أعطيت كل ما بوسعي لحل الازمة لكنكم تطلبون مطالب تعجيزية! ثم أغلق السماعة بوجهننا متعذرا أن لديه أشغالا كثيرة. على أثر هذه المكالمة ثار ثوري وثور الأهالي وبدأنا بإستصدار الموافقات للتظاهر أمام مبنى المجلس المحلي يوم الأحد القادم وسنجتمع يوم الجمعة مع كافة أهالي طلاب المدارس في سولم في محاولة لتعميم الاضراب على كافة المدارس .

دور وسائل الإعلام
وفي رد لرئيس اللجنة المعينة في مجلس بستان المرج الاقليمي قال: "نعم لقد رفضت مقابلة هذا الشخص لأنه ومن حوله يستغلون مشكلة الأطفال لمصالح شخصية وللظهور على صفحات الانترنت والاعلام. لماذا يضربون على من يعترضون نحن لسنا معارضين لهم على العكس تماما نحن في صفهم ونحاول مساعدتهم، إن رفضي لمقابلتهم ينبع من تألمي على الأطفال فهم أيضا بمثابة أبنائي ويؤسفني أن يدخلوا ضمن ألعاب سياسية قذرة الهدف منها تنفيذ مصالح شخصية". وأضاف قائلا: "وأنا أعتب على وسائل الإعلام، لماذا لا يتوجهون سوى لعرض مشكلة أو مساوء مبنى معين لماذا لا يأتون ويصورون البساتين الجديدة في قرية نين أو الصالة الرياضية الجديدة في قرية نين التي تحوي مساحات واسعة للبناء في سولم لا يوجد مثل هذه المساحات وهذه الامكانيات".

مقالات متعلقة