الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

إغبارية يطالب بفتح تحقيق ضد أفراد الوحدات الخاصة لاعتدائهم على عاصي شحادة

أمين بشير -
نُشر: 21/09/11 15:43,  حُتلن: 20:09

د.عفو إغبارية:

أفراد الشرطة قاموا صباح هذا اليوم على الدراجات النارية بتعقُّب سيارة المقاول عاصي نعيم شحادة بذريعة ارتكابه مخالفة سير وطلبت منه عبر مكبِّر الصوت أن يتوقّف

شحادة وجد مكانا يستطيع من خلاله ركن السيارة لكي لا يعطِّل حركة السير، فتح النافذة الزجاجية ليتحدّث إليهم ودون سابق إنذار استعمل أفراد الشرطة ضدّه الغاز المسيل للدموع وأنزلوه بالقوّة

قوّة إضافية من أفراد الشرطة حضرت واقتادته بسيارة مدنية إلى منطقة معزولة في منطقة خالية من الناس قرب القرية وواصلوا ضربه بشكل همجي مستعملين الألفاظ والشتائم البذيئة مثل "عربي قذر"..

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء بيان من النائب عفو إغبارية يستنكر به الاعتداءات التي تعرض لها المواطن عاصي شحادة من الشرطة على حد قوله، وقد جاء في البيان ما يلي: "بعث النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) برسالة مستعجلة لوزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، يطالبه فيها بوقف الاستفزازات البوليسية المتواصلة لأهالي كفرياسيف وفتح تحقيق رسمي ضد أفراد شرطة الوحدات الخاصّة باللباس الكُحلي القاتم (اليسام)، الذين اعتدوا اليوم الاربعاء بشكل سافر على المقاول الشاب عاصي نعيم شحادة (نجل عضو مجلس كفرياسيف المحلي نعيم شحادة)".

 
عاصي شحادة تصوير:جريدة الحقيقة

وأضاف البيان: "وقال د. عفو في رسالته، إن المعلومات التي جمعها مكتبه البرلماني تؤكِّد نقلاً عن شهود العيان بأن مجموعة من أفراد شرطة الوحدات الخاصة تنصب الكمائن وتقوم بمطاردة السائقين في شوارع القرية الداخلية معرِّضة حياة المارّة ومواطني القرية للخطر، حيث قام أفراد الشرطة صباح هذا اليوم على الدراجات النارية بتعقُّب سيارة المقاول عاصي نعيم شحادة بذريعة ارتكابه مخالفة سير وطلبت منه عبر مكبِّر الصوت أن يتوقّف، وعندما وجد شحادة مكان يستطيع من خلاله ركن السيارة لكي لا يعطِّل حركة السير، فتح النافذة الزجاجية ليتحدّث إليهم ودون سابق إنذار استعمل أفراد الشرطة ضدّه الغاز المسيل للدموع وأنزلوه بالقوّة من سيارته وألقوه أرضًا، وانهالوا عليه بالضرب المبرح وكبّلوه بالأصفاد الحديدية، ثم حضرت قوّة إضافية من أفراد الشرطة واقتادوه بسيارة مدنية إلى منطقة معزولة في منطقة خالية من الناس قرب القرية وواصلوا ضربه بشكل همجي مستعملين الألفاظ والشتائم البذيئة مثل "عربي قذر" و "هذه دولتنا وسنلقنكم درسًا" ألخ....، ثم أطلقوا سراحه دون إجراء أي تحقيق وهددوه بأن لا يلجأ للصحافة ووسائل الإعلام، وأن لا يقدِّم شكوى للشرطة، ثم قاموا بتحرير مخالفة سير واحتجاز سيارته".

فرض نظام السير
وإختتم البيان: "وفي حادثة أخرى كما روى شهود عيان، قامت هذه الوحدات بمطاردة سيارة شاب في شوارع قرية أبوسنان الداخلية، ثم أطلقوا أربع رصاصات خلال فراره واصطدمت سيارته بجدار واق. بعد ذلك قام أفراد الشرطة بالبحث عن عبوات الرصاص الفارغة لإخفاء آثار فعلتهم. وقال د. عفو في رسالته لأهرونوفيتش إنه ليس ضد فرض نظام السير ومعاقبة السائقين المخالفين ولكن أفراد الشرطة في كفرياسيف اليوم تصرّفوا بشكل فظّ وقاموا بمطاردات وإطلاق نار بين البيوت المأهولة وعرّضوا حياة المواطنين للخطر، الأمر الذي لا يسمح به القانون، هذا بالإضافة إلى تفوّهات عناصر الشرطة العنصرية البذيئة التي تليق فقط بقطّاع الطرق والعالم السفلي. وأكد د. عفو في رسالته، أن الشرطة وُجدت لتحمي المواطنين وليس العكس، فإذا كانت هذه هي ثقافة ودور ما يُسمّى بالوحدات الخاصة فيجب حلّها فورًا، خاصة وأن هذه ليست المرّة الأولى التي تقوم بها هذه الوحدات بمثل هذه الممارسات المرفوضة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244787.73
BTC
0.53
CNY