الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

الصانع يستجوب وزير البناء والاسكان


نُشر: 16/01/08 16:41

استجوب النائب طلب الصانع رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست وزير البناء والاسكان زئيف بويم حول عدد اعضاء اللجنة الحكومية التي ستفحص ملكية الارض في النقب وعن عدم وجود ممثل للقرى غير المعترف بها اصحاب القضية وعن المدة الزمنية التي حددتها الحكومة من اجل انهاء عملها, مؤكداً بأن تركيبة اللجنة غير متوازنة, وذلك لانه لا يوجد فيها تمثيل لاصحاب القضية وهم سكان القرى غير المعترف بها. واجاب وزير الاسكان بويم بأن عدد اعضاء اللجنة هم 8 اشخاص يرأس هذه اللجنة القاضي المتقاعد العيزر غولدبرغ وممثلين اثنين عن الجمهور وممثلين اثنين عن المواطنين العرب في النقب وثلاثة اشخاص ممثلين عن الحكومة, واكد الوزير بويم بأنه لا يكون اغلبية في هذه اللجنة للحكومة والذي يرأس هذه اللجنة كان مراقب الدولة ويعرف جيداً قضية ملكية الارض في النقب, وقد اخرج في هذا الموضوع  تقريراً كبيراً. اما بخصوص ممثل عن القرى غير المعترف بها فقد اجاب الوزير بويم بأنه طرح على السيد حسين الرفايعة رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها ان يكون عضواً في هذه اللجنة الا انه رفض لاسباب تعود له شخصياً.


النائب الصانع

كما واكد الوزير بويم بأنه موافق على اقامة لجنة استشارية لمتابعة الموضوع وتقديم الاستشارة, بحيث تتعاون هذه اللجنة مع ممثلي النقب وهم فيصل الهزيل واحمد الاسد. اما حول مطالبة النائب طلب الصانع فحص امكانية النظر في تركيبة اللجنة فقال الوزير بويم بأنه لا يمكن النظر في هذا الموضوع لا اللجنة بدأت عملها بتاريخ 15/1/2008, وقد عقدت اول جلسة لها في النقب.
اما بخصوص الموارد والميزانيات التي خصصت لهذه اللجنة فقال الوزير بويم بأن اللجنة ستقوم بتقديم توصيات للحكومة بحيث عينت الحكومة مدير عام مكتب رئيس الحكومة دينور لمتابعة هذه القضية واتخاذ القرارات المناسبة بهذا الموضوع.

مقالات متعلقة