الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 14:01

بلدية أم الفحم تنطلق بمحاضرات التأهيل المهني والتعليم الأكاديمي في الثانويات

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 20/09/11 17:32,  حُتلن: 21:08

المحاضرات شملوا عرضا شاملا وشرحا وافيا للأهداف والخدمات التي تقدمها المراكز الجديدة في مجال التعليم العالي، التشغيل والتأهيل المهني

محمد أبو غزال مركّز التأهيل المهني:

هدف المحاضرات في المدارس هو التوعية للطلاب في اختيار مهنة وعرض إمكانيات لطلب تغطية لمعظم تكاليف الدورات من قبل الوزارات المختصة

باشر مركز نهضة للتشغيل وتطوير الثروة البشرية في بلدية أم الفحم بسلسلة محاضرات توعية للتعليم الأكاديمي والتأهيل المهني في المدارس الثانوية بأم الفحم. ويقوم على هذه المحاضرات كل من سليمان كسّاب مركّز التعليم العالي ومحمد مصطفى مركّز التأهيل المهني ، حيث انطلقوا بمحاضراتهم في مدرسة خديجة الثانوية للبنات ، حيث شملت محاضراتهم عرضا شاملا وشرحا وافيا للأهداف والخدمات التي تقدمها المراكز الجديدة في مجال التعليم العالي، التشغيل والتأهيل المهني.



هذا وأعرب محمد أبو غزال مركّز التأهيل المهني عن سعادته بالبداية الناجحة للمشروع وقال: "مشروع نهضة هو مشروع للتشغيل يخدم فقط مواطني أم الفحم فوق جيل الثامنة عشر رجال ونساء، من جميع الفئات، المتعلمين وغير المتعلمين، العاطلين عن العمل". مضيفا: "هدفه تخفيض نسبة البطالة في أم الفحم ورفع مستوى المتعلمين والمؤهلين مهنيين لتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي في المدينة، عبر توفير فرص عمل، دورات مطلوبة في سوق العمل للعاطلين عن العمل ودورات لأصحاب المصالح التجارية في مجال المبادرات، دورات في مجال أقامة مصلحة جديدة، دورات في اللغة العبرية والحاسوب والكثير الكثير". منوّها "المركز هو جزا لا يتجزأ من بلدية أم الفحم يقع في نطاق مسؤولية رئيس البلدية".
وأضاف أبو غزال قائلا: "هدف المحاضرات في المدارس هو التوعية للطلاب في اختيار مهنة وعرض إمكانيات لطلب تغطية لمعظم تكاليف الدورات من قبل الوزارات المختصة، مهم أيضا توعية أهل الطلاب وخاصة العاطلين عن عمل أو من يرغب في إيجاد وظيفة بديلة لتحسين وضعه الاقتصادي أن هنالك عنوان في أم الفحم". وتابع:" انطلقنا في البداية بمدرسة خديجة وسنستمر خلال السنة في إعطاء محاضرات وورشات عمل للطلاب ولأولياء أمورهم في مجل التشغيل والتأهيل المهني وفق برنامج أعددناه لكل السنة لجميع المدارس الثانوية بالتركيز على طلاب صفوف الثانية عشرة ممن اعتبرهم جمهور الهدف في السنة القادمة ".

محاضرات في الارشاد
من جهته قام سليمان كسّاب مركز التعليم العالي في بلدية أم الفحم بتقديم محاضرات في مجال الارشاد والتوجيه الدراسي في التعليم الاكاديمي والذي شمل كيفية اتخاذ القرارات بطريقة صحيحة وازالة الحواجز التي تواجه الطلاب في المرحلة الثانوية وتمنعهم من أكمال دراستهم الأكاديمية. حيث عرض اهداف المركز في تشجيع ودعم التعليم العالي في مدينة ام الفحم عن طريق إرشاد ,توعية ومرافقة الطلاب خلال طريقهم نحو التعليم العالي.
وقال كسّاب: "هذة المحاضرات وورشات العمل ستكون ضمن برنامج سنوي بالتنسيق مع المدارس الثانوية، باسمي واسم محمد نشكر مدير مدرسة خديجة محمد انيس محاميد والمستشارين على المساعدة في توفير الظروف للإنجاح المحاضرات والتي ستستمر هذا الأسبوع في المدرسة والأسابيع القادمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
228993.14
BTC
0.51
CNY