الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:01

جدران ثانوية الشاغور بمجد الكروم تحولت للوحات فنية مميزة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 20/09/11 12:18,  حُتلن: 15:02

ميثاق اللغة العربية اهداء لروح المرحوم رشيد فرحات (أبو مرشد) مدير المدرسة السابق والذي توفي نتيجة حادث طرق حين عودته من مسيرة البراق في الاقصى الشريف قبل عدة أشهر

يقوم هذه الايام الفنان شكيب أمون (أبو علي) إبن قرية يركا بوضع اللمسات الاخيرة على رسوماته المميزة والمعبرة في مدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم وذلك بالتعاون ما بين ادارة المدرسة وجمعية المنارة للتطوير التي هدفت الى تحويل جدران المدرسة الثانوية الى لوحات فنية مميزة مع ايحاء للماضي والتراث الشعبي.



ميثاق اللغة العربية
واكتست الجدران باجمل الرسومات والكلمات وأبيات الشعر والمقولات التي تعبر عن اهتمام ادارة المدرسة باضافة اجواء ومناظر هادئة تعطي الراحة النفسية للطلاب ولزوار المدرسة. ففي الواجهة الرئيسية للمدرسة تمت كتابة ميثاق اللغة العربية بقلم الفنان عبدالسلام سبع وهذا الميثاق وهذا العمل ما هو إلا اهداء لروح المرحوم رشيد فرحات (أبو مرشد) مدير المدرسة السابق والذي توفي نتيجة حادث طرق حين عودته من مسيرة البراق في الاقصى الشريف قبل عدة أشهر.
كذلك تتواجد لوحة فنية مميزة لطفل الينبوع من ابداع الفنان عبد السلام سبع. بقي أن نقول بأن من يدخل أروقة المدرسة لا بد وأن يلاحظ كلمات وأبيات الشعر والمقولات المأثورة والامثال العربية مدونة على جدران المدرسة.

مقالات متعلقة