الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

مصادر:مستوطنون ينظمون مسيرات ردا على امكانية الاعتراف بفلسطين

كل العرب
نُشر: 20/09/11 19:21,  حُتلن: 07:11

مصادر فلسطينية:

الجيش الاسرائيلي أغلق الليلة حاجز حوارة جنوب نابلس ونشر المئات من الجنود على طريق نابلس

المستوطنون حاولوا إقتحام القرى الفلسطينية في كل من نابلس وجنين، وأضرموا النار في أشجار زيتون في قلقيلية

المستوطنين ألقوا الحجارة، اليوم الثلاثاء، على سيارات المواطنين بالقرب من مستوطنة "بيت ايل" على الشارع الواصل بين مخيم الجلزون ومدينة رام الله، في حين منع الجيش الاسرائيلي عشرات المستوطنين من إقتحام مدينة رام الله

أفادت مصادر فلسطينية أن مستوطنين متطرفين بدأوا بمسيراتهم وإعتداءاتهم في مدن الضفة الغربية، وذلك ردا على توجه الفلسطينيين الى مجلس الأمن والأمم المتحدة لنيل الإعتراف بدولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية. وصعد المستوطنون المتطرفون في شمال الضفة الغربية من إعتداءاتهم ضد المواطنين الفلسطينيين، حيث حاولوا إقتحام القرى الفلسطينية في كل من نابلس وجنين، وأضرموا النار في أشجار زيتون في قلقيلية.

مواجهات بسلوان بعد تحطيم سيارة مستوطنين وقوات الأمن تطوق المنطقة
صورة من الأرشيف

كما وقالت المصادر أن عددا من المستوطنين ألقوا الحجارة، اليوم الثلاثاء، على سيارات المواطنين بالقرب من مستوطنة "بيت ايل" على الشارع الواصل بين مخيم الجلزون ومدينة رام الله، في حين منع  الجيش الاسرائيلي عشرات المستوطنين من إقتحام مدينة رام الله. وإحتشد قرابة 50 مستوطناً عند مدخل رام الله الشمالي المعروف بطريق الارتباط، وهم يحملون الأعلام الاسرائيلية، وقدموا سيراً على الأقدام من مستوطنة بيت ايل. وعلى الصعيد ذاته، منعت الشرطة الفلسطينية عربات المواطنين الفلسطينيين من المرور عبر الشارع الذي تواجد فيه المستوطنون خوفاً عن إصابتهم بأي مكروه، وللحفاظ على حياتهم خشية إعتداء المستوطنين عليهم.

إشتباكات بين المستوطنين
وأفادت المصادر أن الجيش الاسرائيلي أغلق الليلة حاجز حوارة جنوب نابلس ونشر المئات من الجنود على طريق نابلس. وقالت مصادر إسرائيلية مساء اليوم أن المئات من المستوطنين إنطلقوا بمسيرات اطلقوا عليها اسم مسيرات "السيادة " باتجاه مدينة نابلس ومقر الارتباط والتنسيق الاسرائيلي في مستوطنة بيت ايل بالقرب من رام الله . وأضافت المصادر أن مئات المستوطنين انطلقوا من مستوطنية ايتمار باتجاه مدينة نابلس تحت شعار " هذه الارض كانت وستبقى للابد ارض الشعب اليهودي".
ولم يبلغ حتى الان عن صدامات او اشتباكات بين المستوطنين والفلسطينيين ولم يعرف فيما اذا كانت قوات الاحتلال ستسمح للمستوطنين بالوصول الى هدفهم النهائي نابلس ام لا. وفي وقت سابق اصيب شابان وصحفي بجروح عصر اليوم الثلاثاء في مواجهات اندلعت بين قوات الجيش الإسرائيلي واهالي قرية عصيرة القبلي، عقب محاولة عشرات المستوطنين من مستوطنه ايتسهار اقتحام القرية.

مواجهات بسلوان بعد تحطيم سيارة مستوطنين وقوات الأمن تطوق المنطقة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237654.90
BTC
0.51
CNY