الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

المتابعة تناشد الجماهير لمظاهرة ضد سياسة التمييز والعنصرية

كل العرب
نُشر: 20/09/11 16:12,  حُتلن: 20:04

بيان لجنة المتابعة العليا جلجولية:

ضاقت بنا الحياة ولم نعد نمتلك غير الغضب، يغتصبون منا الحياة ولم يتبقى فينا غير الجسد

بدلا من ان تقود هذه الحكومة بحل مشاكلنا واعتبارنا مواطنين لهم حقوقهم تقوم بخنقنا وتجريدنا من ابسط متطلبات الحياة الانسانية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء بيان من لجنة المتابعة العليا في جلجولية تدعو الجماهير العربية لمظاهرة ضد سياسة التمييز جاء فيها: " إخواني وأخواتي أبناء الوسط العربي الاعزاء... ضاقت بنا الحياة ولم نعد نمتلك غير الغضب، يغتصبون منا الحياة ولم يتبق فينا غير الجسد. بهذا الجسد الباقي سنقاوم وسنناضل من اجل الحياة. اخواني اخواتي... في كل بيت بدأنا نشعر بالضائقة مع ابسط المتطلبات.. ولكن الاوضاع اصبحت لا تطاق... الارض معدومة واذا وجدت فأنها مكلفة، المسكن محرومون منه.. لأننا نقبع في ظل سياسة تمييز مبرمج.... الارض الباقية.. نمتلكها .. لكن ثمرها ليس لنا.. الاعين السلطوية ترصدها.. وتريد ان تبتلعها.. مرة ارض خضراء ..ومرة حدائق للأغنياء ..واليوم محطة لتصليح القطارات".

مظاهرة ضد أوامر الهدم تجوب شوارع الرملة بتنظيم لجنة دهمش والمتابعة العليا
صورة من الأرشيف

وجاء في الرسالة أيضا: "اخواني اخواتي... الحكومة ووزراؤها العنصريون.. ينظرون الينا وكأننا مارين في هذه البلاد .. اشبعونا جلدا ولكن عندما رأوا بأننا لا نستسلم ... اتخذ القرار .. مصادرة الارض.. ظنوا بانها الضربة القاضية .. ظنوا باننا ضعفاء. بدلا من ان تقود هذه الحكومة بحل مشاكلنا واعتبارنا مواطنين لهم حقوقهم... تقوم بخنقنا وتجريدنا من ابسط متطلبات الحياة الانسانية... بدلا من حل مشاكل الارض والمسكن ... تقوم هذه الحكومة الاثمة بتجريدنا مما تبقى لنا من ارض... عندما نبني تسارع لتهدم . هذه المعادلة... باقية... اذا سكتنا".

أوضاع القرى والمدن
وإختتمت الرسالة: "لذا قررنا ... ان لا نسكت ... وان نعمل من اجل الحياة والبقاء.. في يوم السبت القادم 24/09/2011 اتخذ قرار بإقامة مظاهرة قطرية باسم لجنة المتابعة القطرية وباسم رؤساء المجالس المحلية العربية ...تضم كل الفئات والاحزاب السياسية...بمشاركة حركات مؤيدة لمطالبنا، حركات يهودية وعربية... ان ما نعانيه في جلجولية ...هو صورة عن اوضاع القرى والمدن العربية ..نفس السياسة ونفس المخططات. كل قرية ومدينة عربية تحاصر من كل الجهات لتمنع تطورها وتوسعها. نحن في جلجولية ... نهب اليوم وندعو اخوتنا جميعا ليهبوا معنا وليساندوا قضيتنا ويشاركونا في هذه المظاهرة التي فيها سنعبر عن همنا وهمهم... من جلجولية ستنطلق المسيرة للاحتجاج...والوقوف ضد كل المخططات والمشاريع التي هدفها الاول والاخير اخذ الارض منا وحصرنا في جيتوات ومخيمات...المستقبل فيها مجهول.. والحياة لا تطاق...الارض ارضنا...لن نساوم على عرضنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234395.58
BTC
0.52
CNY