الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 02:02

إرتفاع عدد الضحايا إلى 26قتيلاً و500جريح بإطلاق نار على متظاهرين باليمن

كل العرب-الناصرة
نُشر: 19/09/11 08:04,  حُتلن: 16:41

جرحى سقطوا خلال الاشتباكات التي وقعت في الحي الذي شهد في أواخر مايو/أيار ومطلع يونيو/حزيران الماضي مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس صالح وأنصار الشيخ الأحمر

عمر العمقي القيادي في الحركة الشبابية بصنعاء:

الرصاص كان يصوب بعناية فائقة فرأينا رؤوسا تتطاير وتنزع من الأجساد ورأينا الرصاص وهو يخترق القلوب

المسيرة إعترضت مجاميع من جنود الأمن المركزي والحرس الجمهوري ومجموعة من بلاطجة النظام وقاموا بإرتكاب مجزرة بشعة

مصدر أمني:

عصابة أولاد الأحمر قامت بخرق الهدنة أكثر من 40 مرة منذ بدء سريانها نافيا في ذات الوقت استهداف منزل أولاد الأحمر بحي الحصبة من قبل الأجهزة الأمنية

كشفت مصادر طبية في ساحة التغيير بصنعاء عن سقوط 26 قتيلا ونحو 500 جريح في إشتباكات مع قوات الأمن شرق ساحة التغيير.  تجري حاليا اشتباكات متواصلة في شارع الزبيري بالعاصمة بين قوات الأمن الموالية للرئيس صالح وجنود من الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر، الذي إنشق عن صالح وأعلن تأييده لشباب الثورة. وكانت مظاهرة حاشدة خرجت من ساحة التغيير بصنعاء باتجاه شارع الزبيري، لكن مسلحين من أنصار الحزب الحاكم وقوات أمنية إعترضت المظاهرة في منطقة القاع خلف جامعة صنعاء القديمة بالرصاص وقنابل الغاز.


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وقال القيادي في الحركة الشبابية بصنعاء عمر العمقي: "اليوم كانت مجزرة بشعة إرتكبت بحق شباب الثورة بصنعاء، حيث خرجت مسيرة مليونية إنطلقت من ساحة التغيير باتجاه الطرق المؤدية إلى قاع الحي القريب جدا من القصر الجمهوري، وقد اعترضت المسيرة مجاميع من جنود الأمن المركزي والحرس الجمهوري ومجموعة من بلاطجة النظام وقاموا بارتكاب مجزرة بشعة". وأضاف العمقي: "لقد كان الرصاص يصوب بعناية فائقة، فرأينا رؤوسا تتطاير وتنزع من الأجساد، ورأينا الرصاص وهو يخترق القلوب. وكانت الاشتباكات قد تجددت ظهر يوم امس الاحد في منطقة حي الحصبة بصنعاء بين القوات النظامية ومسلحين تابعين لزعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر. وسمع أصوات انفجارات واشتباكات عنيفة تدور في منطقة الحصبة".

إستفزاز متكرر
وقالت مصادر محلية أن جرحى سقطوا خلال الاشتباكات التي وقعت في الحي الذي شهد في أواخر مايو/أيار ومطلع يونيو/حزيران الماضي مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس صالح وأنصار الشيخ الأحمر قبل أن تتوقف بفعل هدنة تدخل في إنجازها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وتبادل الجانبان الاتهامات بشأن خرق الهدنة، حيث قال مصدر أمني إن زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر وإخوانه مدعومون من قوات الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء علي محسن صالح الذي انشق عن الرئيس صالح، هم من خرقوا الهدنة مرارا كما حصل اليوم، حيث "قامت العناصر التابعة للشيخ الأحمر ظهر يوم امس الاحد بالاعتداء على مبنى وزارة الداخلية وشرطة النجدة بأسلحة مختلفة في استفزاز متكرر وشبه يومي رغم التزام الأجهزة الأمنية بالهدنة التي تم التوصل إليها قبل عدة أشهر.

خرق الهدنة أكثر من 40 مرة
وقال المصدر في تصريح "أن عصابة أولاد الأحمر قامت بخرق الهدنة أكثر من 40 مرة منذ بدء سريانها"، نافيا في ذات الوقت استهداف منزل أولاد الأحمر بحي الحصبة من قبل الأجهزة الأمنية. في المقابل قال مصدر مقرب من الشيخ الأحمر إن القوات الحكومية هاجمت بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة منزل شيخ قبيلة حاشد في حي الحصبة شمال العاصمة صنعاء. وأضاف المصدر "أن القصف يطالنا من عدة اتجاهات، ولكننا لم نرد على النيران لأن الشيخ الأحمر أمرنا بعدم الرد". وكان المئات من سكان حي الحصبة تظاهروا صباح اليوم  الاثنين في الحي احتجاجاً على عودة المواجهات والتصعيد من قبل القوات الموالية للنظام ـ على حد قولهم ـ فيما تتهم السلطات أنصار الأحمر بحفر الخنادق وإقامة المتاريس في المنطقة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238207.37
BTC
0.52
CNY