الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

موسى ابراهيم: حققنا إنتصارات ضد ثوار الناتو ونجحنا بطردهم من بني وليد وسرت

كل العرب-الناصرة
نُشر: 19/09/11 07:40,  حُتلن: 14:56

وليد الفيتوري:
 
المشكلة الكبرى هي أن هنالك أطفالا ومدنيين في الداخل ونحن لا نريد استخدام صواريخ غراد أو مدفعية ثقيلة
 

موسى ابراهيم:

حققنا خلال الأيام الماضية انتصارات ضد ثوار الناتو ونجحنا بطردهم من بني وليد وسرت

على الرغم من الضربات الجوية التي ينفذها حلف الأطلسي فنحن في ليبيا مستمرون في القتال والجهاد والمقاومة والتصدي لهذه الحرب الشرسة والقذرة ضد شعبنا

أفادت الأنباء الواردة من ليبيا بإحتدام القتال بين القوات التابعة للمجلس الوطني الانتقالي وأنصار العقيد معمَّر القذافي حول مدينة سرت وبلدة بني وليد، وبأسر عناصر من القوات الخاصة التابعة للناتو. فقد ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الثوار الليبيين يواجهون مقاومة شرسة من قبل القوات الموالية للقذافي في كل من سرت وبني وليد. وفي مكالمة هاتفية مع تلفزيون الرأي، الذي يبث من العاصمة السورية دمشق، قال موسى ابراهيم، المتحدث بإسم القذافي: "لقد حققنا خلال الأيام الماضية انتصارات ضد ثوار الناتو، ونجحنا بطردهم من بني وليد وسرت". وأضاف: "على الرغم من الضربات الجوية التي ينفذها حلف الأطلسي، فنحن في ليبيا مستمرون في القتال والجهاد والمقاومة والتصدي لهذه الحرب الشرسة والقذرة ضد شعبنا". وأردف بقوله: "نحن واثقون من النصر ونعلن للعالم أجمع بأن شعبنا المجاهد لا يستسلم للعصابات ولا يعطيهم أي شرعية".


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وكشف ابراهيم أن أنصار القذافي تمكنوا من أسر وحدة مكوَّنة من 17 عنصرا من القوات الخاصة التابعة للناتو، قائلا: "هم(الأسرى) بمعظمهم فرنسيون، لكن يوجد بينهم بريطانيان وضابط قطري". وقال ابراهيم: "نحن هنا، في أرض الجهاد الليبية، معزولون لا سبيل لنا للتواصل مع العالم الخارجي، وذلك بأمر من الناتو" وأضاف: "لكن، وفي أول فرصة تُتاح لي لأزور جبهة القتال في بني وليد في غضون الأيام القليلة المقبلة، سوف أتواصل مع أخواني هناك، وسوف أحاول أن أرسل لكم الصور إن ثبت أن ذلك في صالح الحركة الجهادية". وقال وليد الفيتوري، قائد الثوار في جبهة سرت: "المشكلة الكبرى هي أن هنالك أطفالا ومدنيين في الداخل، ونحن لا نريد استخدام صواريخ غراد أو مدفعية ثقيلة". وقد أفادت وكاله الأنباء الفرنسية في سرت بأنه سمع دويَّ الانفجارات والقصف المدفعي على طول ساحل المدينة يوم أمس الأحد، "لكن الهدوء ساد الطريق الجنوبية بعدما شهدت مواجهات يوم السبت".

جبهة شرقية
أمَّا مصطفى بن درداف، أحد قادة قوات المجلس الانتقالي، فقد أكَّد أن مقاتليه تقدَّموا الأحد لمسافة 20 كيلومترا على الجبهة الشرقية لسرت، حيث أصبحوا على بعد حوالي 38 كيلومترا من المدينة. وترسل قوات المجلس الانتقالي بشكل منتظم إلى جبهات القتال شاحنات صغيرة محمَّلة برشاشات في ظل تبادل كثيف لإطلاق النار. إلاَّ أن أنصار القذافي يدافعون بضراوة عن مسقط رأس زعيمهم، لاسيَّما أنه كان قد وزَّع عليهم كميات كبيرة من الأسلحة وحثَّهم على القتال بضراوة. وعلى جبهة بني وليد، أعلنت قوات المجلس الانتقالي أنها انسحبت من محيط البلدة تحت ضغط نيران القوات الموالية للقذافي، والتي أبدت مقاومة شرسة وأحرزت تقدما في القتال. وكانت القوات الموالية للقذافي قد شنَّت هجوما جديدا على قوات المجلس الانتقالي في محيط بلدة بني وليد.

مواقع استراتيجية
ويسيطر الموالون للقذافي على مواقع استرايتجية عالية في بني وليد ويطلقون منها قذائف الهاون ويستخدمون القنَّاصة لاستهداف الثوار. سياسيا، أخفق المجلس الوطني الانتقالي في التوافق الأحد على تشكيل حكومة انتقالية جديدة في البلاد، وأعلنوا إرجاء الإعلان عنها إلى إشعار آخر. ففي مؤتمر صحفي مقتضب عقده في بنغازي يوم أمس الأحد، قال محمود جبريل، رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الليبي الانتقالي: "سوف يُعلن عن الحكومة الانتقالية في شكلها النهائي عندما تنتهي المشاورات بشأنها، وأرجو أن ينتهي ذلك قريبا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215852.00
BTC
0.52
CNY