الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

المئات في حفل تكريم الفائزات في دار حراء لتحفيظ القرآن الكريم في رهط

كل العرب
نُشر: 18/09/11 19:33,  حُتلن: 07:27

عريفة الحفل أم عبد الرحمن شكرت كل من بذل وأعان في نجاح هذا الحفل من الإخوة والأخوات الإداريين

الشيخ يوسف سلامة  تحدث عن أهمية هذا الانجاز وعن أثر القرآن الكريم على أبنائنا وبناتنا ونسائنا وتطرق الشيخ إلى عدد من الأحاديث النبوية التي تحثّ عن قراءة القرآن وحفظه

أقامت الدعوة النسائية في الحركة الإسلامية – دار حراء - رهط احتفالا للنساء والفتيات اللاتي حفظن جزأين كاملين خلال شهر رمضان، ولطلاب دار حراء لحفظهم أجزاء من القرآن الكريم وللطلاب الفائزين في مسابقة رمضان. وقد أقيم الحفل في دار حراء في مسجد الهلال، وتولت العرافة الأخت أم عبد الرحمن التي رحبت بالضيوف وقامت بتقديم الفقرات. ثم افتتح الحفل بتلاوة عطره من القران الكريم تلتها الأخت فداء الكتناني.

ثم كانت كلمة الشيخ يوسف سلامة والتي تحدث فيها عن أهمية هذا الانجاز وعن أثر القرآن الكريم على أبنائنا وبناتنا ونسائنا وتطرق الشيخ إلى عدد من الأحاديث النبوية التي تحثّ عن قراءة القرآن وحفظه مشيرا إلى دور المرأة المسلمة قديما في صناعة التاريخ المسلم وحاضرا في صناعة المستقبل مؤكدا على الدور المهم الذي تقوم به إدارة دار حراء في رهط على تحفيظ الطلاب ورعايتهم ودعمهم، وختم الشيخ كلامه بمقولة الإمام حسن البنا "أحلام الأمس حقائق اليوم وأحلام اليوم حقائق الغد".

نشاطات وفعاليات إيمانية
وثمّن الشيخ دور الحركة النسائية في مدينة رهط وما تقوم به من نشاطات وفعاليات إيمانية تربوية فكريه, ثم كرّم الطلبة الكبار الفائزين في حل مسابقة رمضان وتوزيع الجوائز القيمة عليهم. ثم وجهت مسؤولة الدعوة النسائية أم علاء كلمة للطلبة المحتفى بهم وللأخوات الفائزات في مسابقة رمضان وبينت عظمة انجازهن المتمثلة في حفظ جزأين كاملين خلال شهر رمضان وكم نحن بحاجة إلى القرآن في عصرنا الحاضر نتلوه ونتدبره ونحيا ونتعامل معه .... ونتحرك ونصلح أنفسنا ومجتمعنا على هديه ونقيّم مناهج حياتنا على أسسه ومبادئه وتوجيهاته ... وفي نهاية كلمتها شكرت الأهل وإدارة دار حراء والمعلمات والأخوات في الدعوة النسائية وصانعات الحياة على هذا الانجاز وعلى رأسهم الشيخ يوسف أبو جامع والشيخ يوسف سلامة.

تكريم الطلاب الفائزين
ثم قامت معلمة إحدى حلقات دار حراء أماني النصاصرة بتكريم الطلاب الفائزين في مسابقة رمضان للصغار وتخلل ذلك فقرات أناشيد دينية, وتم تكريم الفاضلة وضحه أبو عابد إحدى طالبات صانعات الحياة لحفظها سورة الواقعة في وقت قصير مع الشكر الخالص لمربية صانعات الحياة الأخت سهام خليل على دعمها ومساندتها للطالبات والأخوات في الدعوة النسائية .

توزيع الجوائز النقدية
وفي نهاية الحفل تم تكريم الحافظات الاثنتي عشر وهن : أم جمال وابنتيها أمينه وإنصاف أبو فريح, أسماء البراك, أسماء أبو غراره, عفاف أبو مديغم, سميه أبو فريح, فداء الكتناني, سمية النصاصرة, أماني النصاصرة, ليلى الهواشله من ديمونا, ونفين أبو مصطفى. وقامت بتكريمهن أم علاء وذلك بتسليمهن مبلغ نقدي بقيمة 1000 شاقل ووسام شرف وتم التقاط الصور التذكارية للطالبات والطلاب الفائزين في المسابقة وأولياء أمورهم والأخوات في الدعوة, ثم ألقت الطالبة أسماء أبو غراره كلمة باسم الفائزات حيث باركت للأخوات وشرحت عن هذه التجربة الرائعة وحثت الأخوات والحضور على مواصلة المسيرة في حفظ كتاب الله حتى يفوز الحافظ/ة بالأجرين في الدنيا والآخرة إن شاء الله تعالى وشكرت إدارة دار حراء على هذا التكريم وما بذلوه من جهد لإتمام هذا الحفل.

انجاح الحفل
وفي الختام شكرت عريفة الحفل أم عبد الرحمن كل من بذل وأعان في نجاح هذا الحفل من الإخوة والأخوات الإداريين وكذلك كل من تبرع وأعان بماله ووقته في قيام هذا الحفل ونجاحه وتمامه, فنسأل الله تعالى أن يرزقهم الذرية الصالحة والنية الخالصة اللهم آمين . ودعت الحضور لتناول التشريفات , وقد قدرت تكلفة هذا الاحتفال بـ 22 ألف شاقل .

 

مقالات متعلقة